الوكيل الاخباري

الثلاثاء 23-10-2018
الوكيل الاخباري



تخريج الدورة التأسيسية الثانية لمتطوعي الدفاع المدني

78118



احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأربعاء، بتخريج الدورة التأسيسية الثانية لمتطوعي الدفاع المدني من هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الزرقاء بالتعاون مع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية لتدريب وتأهيل المشاركين على أعمال الدفاع المدني من إطفاء وإسعاف وإنقاذ.


وأكد مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني في كلمة القاها: أن عقد مثل هذه الدورات يأتي لبناء قدرات متطوعي الدفاع المدني ضمن نهج مؤسسي ليكونوا قادرين على القيام بواجبات الدفاع المدني في حال وقوع الكوارث والأزمات.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد رئيس قسم التعاون الدولي في الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية إن هذه الدورة حققت نجاحاً متميزاً بإكساب المتدربين مهارات عالية المستوى، تلقوا خلالها تدريبات وتطبيقات عملية تمكنهم من الأداء الميداني جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني.


وعلى هامش الاحتفال، نفذ المشاركون بالدورة تمرينا لحادث وهمي مفترض تضمن إجراء لعمليات الإنقاذ والإسعاف اظهر المستوى المتميز الذي وصل إليه متطوعو الدفاع المدني من خلال تعاملهم مع فرضيات التمرين بكل مهنية واحتراف.

 

اظهار أخبار متعلقة



يشار إلى إن هذه الدورة جاءت ضمن مشروع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية والتي عقدت العديد من الدورات الهادفة إلى تدريب متطوعي الدفاع المدني ليكونوا رديفاً حقيقياً لكوادر الدفاع المدني في الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.