الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تراكم الثلوج بالمملكة - تفاصيل

12020904215654033345


الوكيل الاخباري - شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة منذ صباح اليوم الخميس تساقطا للثلوج الخفيفة والبرد، ادت إلى إغلاق جزئي لطريق الرشادية – التصدير، ومثلث القادسية (35 كم عن المدينة) وعدة طرق في لواء بصيرا.اضافة اعلان


وعملت فرق من الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات على إزالة الثلوج الخفيفة التي بلغت سماكتها حوالي خمسة سنتيمترات عن بعض الطرق في القادسية إلى جانب الجليد المتشكل جراء انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، نتيجة تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي العميق.

كما شهدت المناطق المرتفعة، في العيص والرشادية وبصيرا ضبابا كثيفا ورياحا شديدة، ما أدى إلى تشكل الجليد، في حين شهدت مرتفعات الحلا تساقطا للثلوج المتراكمة.

وأكد محافظ الطفيلة محمد الرفايعة ان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية فضلا عن فرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة حركة السير، موضحا ان تكون الجليد والضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية وأجزاء من منطقة العيص أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات، وكذلك الحال على طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك .

وبين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي أن فرقا وعدة آليات عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج ولاسيما بمنطقة الرشادية، وشريف الجنوب في حين جرى إزالة الأتربة المتراكمة والتي انجرفت بسبب الأمطار على بعض الطرق، علاوة على شفط مستنقعات المياه المتراكمة.

وأكد مدير الصناعة والتجارة في الطفيلة المهندس حسن الربابعة توافر جميع أنواع الوقود في محطات الوقود الست العاملة في المحافظة إلى جانب توافر الأعلاف في مراكز التوزيع في بصيرا والحسا وقصبة الطفيلة، فيما المواد التموينية متوافرة وهناك جولات ميدانية مستمرة على الأسواق.