الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ترتيبات خاصة في المطار

1588525651526
من الزيارة


الوكيل الإخباري- اطلع وزير النقل خالد سيف، على تدابير وجاهزية مطار الملكة علياء الدولي لاستقبال الطلبة الاردنيين العائدين إلى الوطن.

اضافة اعلان

 

وقال الوزير سيف خلال جولته التفقدية في المطار اليوم الاحد، إن بعد غد الثلاثاء سيشهد وصول الفوج الأول من الطلبة الأردنيين العائدين إلى المملكة، إذ من المتوقع وصول 3049 طالبا وطالبة على مدى ثلاثة أيام قادمين من 9 وجهات دولية وعبر 16 رحلة، مؤكدا جاهزية مختلف مرافق المطار لإتمام عملية استقبال الطلبة وفحصهم ونقلهم إلى المواقع المخصصة للحجر وفق أعلى الترتيبات التي ستكون سلسة وسريعة.

 

وأشار وزير النقل إلى تجهيز منطقة خاصة داخل المطار لاستقبال الطلبة، مبينا أن إجراءات استقبال الطلبة ستشمل فحصهم عند النزول من الطائرة، وختم جوازاتهم في نفس المكان، ليتم بعد ذلك تنزيل حقائبهم وتعقيمها تمهيدا لنقلها إلى جهاز الفحص بالأشعة السينية (اكس راي)، وبعدها ينقل الطلاب في حافلات إلى أماكن الحجر المخصصة لهم.

 

وبحث الوزير سيف مع المعنيين في مطار الملكة علياء أبرز الإجراءات المتخذة لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وسلامة القائمين على عملية استقبالهم ونقلهم، واستمع إلى شرح عن آلية الاستقبال في المطار وجاهزيتها ضمن إجراءات المشددة، وطريقة التعامل مع الطلبة العائدين.

 

يذكر أن الفوج الأول من الطلبة سيصل المملكة الثلاثاء عبر 3 رحلات قادمة من القاهرة واسطنبول ضمن 16 رحلة خصصت لنقل الطلبة إلى المملكة.