الجمعة 23-10-2020
الوكيل الاخباري



الأردنيون ما بين مؤيّد ومعارض

ترقــب أردني لإعلان الحكومة عن 'سيناريو عيد الأضــحى'

عا
أرشيفية


الوكيل الإخباري - على ضوء الوضــع الوبائــي في الأردن ، نتيجة أزمة كـــورونا، فإن التساؤلات حول ما إذا سيكون هنالك حــظر شامل في عيد الأضحـى المبارك ، أضــت سيدة الموقف ، حيث بدأ العدّ التنازلي لاستقبالـه .

اضافة اعلان
 

وكانت الحكومــة ، أعلنت في وقت سابق ، أن "السيناريو" ، فيما يتعلّق بطقوس العيد القادم ، ستضح بعد دراســة الوضع الراهـن، من حيث أعداد الإصابات بالفيروس .

 

وما بين مؤيّــد ومــعارض ، بشأن فرض حظــر التجوّل الشامل في الأردن ، فإن الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه ، فما يكاد الأردن يقترب من إعلان الانتصار عـلى  كورونا ، إلا وتظــهر إصابة محليّة جديدة ، ما يعني عودة إلى" الصفــر الأول" .

 

ومن المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة 1441 يوم الاثنين 20 يوليو/ تموز المقبل الساعة 21:33، أي بعد غروب الشمس، ويشاهد مساء الثلاثاء، ليكون الأربعاء 22 يوليو غرة ذي الحجة، وتوافق الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما صرح إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

وستكون وقفة يوم عرفة يوم الخميس 30 يوليو، ويعتمد الوقت الفعلي على رؤية القمر لشهر ذو الحجة لعام 1441 هـ، وهو الشهر الثاني عشر والأخير من التقويم الهجري.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة