الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



تركيا ..اعتقال شخص اعتدى على طفل أردني

9-67



الوكيل الإخباري – ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، أن الشرطة أوقفت الشخص الذي اعتدى على طفل أردني في مرسين جنوبي تركيا.

وقالت إن حملة واسعة تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا لإنزال أشد العقوبات بهذا الشخص الخارج من دائرة البشرية، بحسب وصفهم.

 

وفي وقت لاحق، قال مدير العمليات بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة بأن مركز العمليات قد تحقق من فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي تضمن حادث اعتداء بالضرب على طفل في مدينة مرسين في تركيا، حيث تبين لاحقًا بأن الطفل بالفعل أردني. 

وأوضح القضاة بأن السفارة الأردنية في انقرة تواصلت على الفور مع السلطات التركية المختصة والتي بدورها القت القبض على المعتدي وانه يخضع الان للتحقيق بمتابعة حثيثة من سفارتنا هناك.

وأشار القضاة إلى أن السفارة الاردنية في انقرة قد تواصلت مع ذوي الطفل، وتعمل على تقديم الدعم والمساندة لهم في هذا الحادث، مؤكدا حرص الوزارة الدائم على متابعة كل ما يتعلق بالمواطنين الأردنيين في الخارج ورعاية المصالح الأردنية في كل مكان.

‫وأثار فيديو يُظهر قيام شخص تركي بصفع طفل اردني يبلغ من العمر ثماني سنوات موجة من الغضب بين الناشطين الاردنيين والاتراك على مواقع التواصل الاجتماعي .

ووفق ناشطين اتراك تناقلوا الفيديو فإن رجلاً يدعى (نادر كيزيلبولوت) صفع بقوة الطفل الأردني عبد الله الخالدي أثناء تواجد عدة أطفال وأمهاتهم في أحد المجمعات السكنية بمنطقة "السولي"، إثر خلاف أطفال  .

 واشار الناشطون  ان والد الطفل الاردني تقدم ببلاغ إلى الشرطة ضد الرجل المعتدي، بعد أن وكل محامياً للقيام بالإجراءات اللازمة، وبوشر بإتخاذ الاجراءات القانوية بحقه .