السبت 25-01-2020
الوكيل الاخباري



تسجيل 22 ألف قطعة أرض بعد قرارات حكومية

702f3c439d71f03a25f587328dba5cc7



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال المذهان، اليوم الأربعاء، إن انخفاض إيرادات الدائرة لا يعد مؤشرا على زيادة أو انخفاض حركة البيوعات والنشاط في القطاع العقاري.

وأوضح المذهان في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن التقارير الشهرية التي تصدر عن الدائرة تظهر انخفاضا على الإيرادات، حيث يأتي ذلك بسبب حزمة الإجراءات الحكومية التي أعلنت مؤخرا والتي تقضي بإعفاء الكثير من المعاملات من الرسوم.

وأكد المذهان، أن أرقام حجم التداول في سوق العقار خلال شهر مقارنة بذات الفترة من العام الماضي زادت بنسبة 93%، وشملت حركة العقار والأراضي والشقق التي تم البيع والشراء فيها والتي بلغت 3898 عقارا.

وأضاف أنه تم تسجيل 22 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة، عقب إطلاق الحزمة الاقتصادية الأولى التي أطلقتها الحكومة مطلع شهر أيار/ مايو الماضي، مبينا أن تسجيل تلك القطع أسهم في حل الكثير من القضايا التي كانت عالقة بين الورثة.

يذكر أن الحكومة أعلنت ضمن حزمة تنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار عن سلسلة إجراءات وقرارات لتحفيز سوق العقار والإسكان، بهدف التسهيل بشكل أكبر على المواطنين لشراء شقق بأسعار معقولة من خلال قرارات تتعلق بنسب الإعفاءات من رسوم الشقق السكنية، والإعفاء من رسوم التخارج بين الاقارب وحصر الإرث داخل الاسرة والاقارب.