الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



من ذوي الاحتياجات الخاصة

تسلّحت بالأمل وعانت الألم .. حزن بعد وفاة أغابي فمن هي؟

5d5b9c8f45afd
الشابة الراحلة آية أغابي



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني

 

الشابة آية أغابي، الناشطة في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، صاحبة بصمة لا يمكن نسيانها أو غفلانها ، وصاحبة ابتسامة هادئة ، بالرغم من معاناتها مع المرض ومع فقدانها للحركة، نتيجة لحادث سير، فغادرت الحياة أمس الإثنين، بإرادة فتاة أردنية عملت من أجل تذليل الصعوبات لمن يشابهونها في حالتها.

 

الموت لم يشفع لشبابها، فماتت أغابي، ولم تمت مبادرتها "الأردن مهيأ" ، تلك المبادرة ، التي تُعني بذوي الاحتياجات الخاصة ،من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير طرق آمنة وملائمة لهم عند زيارة الأماكن السياحية في الأردن.

 

نوبة "فيسبوكية" ، حيث استذكارها سيد الموقف ، فكانت آية "أيقونة" الأمل ، والتسلّح بالتفاؤل ، حيث عاركت الحياة ، إلا أن غلبها المرض ، وانتهى أجلها ، علما أنها كانت تقف مع هؤلاء الذين تقاسمت معهم الألم ، وتقاسمت معهم الأمل.

 

"سواد" على صفحات محبي الشابة آية ومن يُفاخرون بها ، وحزن عقب أن انتقاها القدر في لحدها ، وما كرسيها المتحرّك إلا شاهد على ما كانت تقوم به آية ، من ترحال وتنقل ، رغم فقدانها للحركة ، إلا أنها لم تفقد التحدي.

 

رحلت أغابي ، ورحلت البسمة ، لكن "الأردن مهيأ" يبقى منقوشا في المبادرات الشبابية التي لها مساحة واسعة على خارطة الإبداع في الأردن.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة