الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



تسليم 140 بطاقة معفاة لاستخدام باص عمّان

1202029134356821664456



الوكيل الإخباري - سلمت أمانة عمان الكبرى من خلال 10 مراكز إجتماعية تابعة لها على امتداد العاصمة ما يقارب 140 بطاقة معفاة لاستخدام باص عمّان "مجانا" لمن تجاوز عمرهم 60 عاماً من سكان مدينة عمّان ، وذلك خلال الشهرين الماضيين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمّان للنقل حمزة الحاج حسن، ان البطاقات يمكن استخدامها من قبل كبار السن ممن تجاوزوا ال 60 عاما ولمدة عامين قابلة للتجديد وسيتم سحبها من الشخص المستفيد في حال استخدمت من قبل شخص آخر.

والمراكز التي تقوم باستقبال المواطنين الراغبين بالحصول على البطاقة المعفاة، هي مركز الامير هاشم في الهاشمي الشمالي ومركز اليوبيل لخدمة المواطنين بمخيم وجبل الحسين ومركز محمود القضاة في النصر ومركز الراية في النزهة ومركز وادي الحدادة ومركز ابو بكر الصديق في خريبة السوق ومركز الملكة نور في الهاشمي الجنوبي ومركز اسماء بنت ابي بكر في الزهور ومركز ابو درويش بالاشرفية.

ودعت مديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في امانة عمان المهندسه غيداء الحديد المواطنين فوق 60 عاما الراغبين الحصول على البطاقة مراجعة المراكز تلك مصطحبين معهم الاوراق الثبوتية "صورة عن هوية الأحوال المدنية وصورة شخصية وفاتورة كهرباء أو مياه لإثبات مكان السكن في عمان.

واشارت الى ان تقديم الطلبات في هذه المراكز يتم الكترونياً من خلال رواد يقومون على تعبئة الطلب الكترونياً واستلامها من الأكشاك الخاصة بباص عمّان وتسليمها للمواطنين فور إصدارها للتسهيل عليهم.

من جانبه، قدم رئيس قسم كبار السن بدائرة المرافق والبرامج الاجتماعية صفوان المرزوق خلال تسليم مواطنين كبار السن من سكان النزهة بطاقات باص عمان المعفاة نبذه عن آلية استخدام البطاقة وضرورة الالتزام بالشروط المطلوبة للاحتفاظ بها مدى الحياة.