السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



تسهيلات للأردنيين للعمل في قطر

473d779d219e94b6b11ed22ff4a94418
العلمان الأردني والقطري



الوكيل الإخباري - بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم مع نائب رئيس غرفة قطر محمد بن احمد بن طوار الكواري ومجلس إدارة الغرفة  سبل تعزيز التعاون المشترك وتنمية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين بما ينعكس ايجابا على إقتصاد البلدين الشقيقين وخصوصا في مجال التشغيل.

 

واكد البطاينة خلال اللقاء على  المستوى الرفيع والكفاءات العالية التي تتمتع بها العمالة الأردنية إضافة الى درجة الولاء والانضباطية والاحترافية والدقة بالعمل مقارنة بالانواع الأخرى من العمالة.

وقدم الوزير لأعضاء مجلس ادارة الغرفة ومديرها العام صالح بن حمد الشرقي شرحا موجزا حول خطط الحكومة في التطوير المستمر للكفاءات الاردنية وخصوصا في المجال المهني والتقني وكذلك عن المنصة الوطنية للتشغيل  وآليات عملها باعتبارها بديلا عن المنصة القطرية الاردنية للتشغيل والتطوير الذي حصل على المنصة من حيث زيادة محركات البحث وسهولة التعامل معها سواء من جانب الباحث عن العمل او صاحب العمل محليا واقليميا ودوليا.

واكد البطاينة انه سيتم خلال اسبوعين منح الأشقاء في دولة قطر في القطاعين العام والخاص إذناً للدخول المنصة وتمكين الشركات في القطاع الخاص ومؤسسات القطاع العام لنشر ما يحتاجونه من معلومات حول منشآتهم ودوائرهم والوظائف التي يبحثون عنها لتسهيل تشبيكهم مع الباحثين عن عمل في الاردن، وكذلك يمكنهم ذلك من إيجاد الباحثين عن عمل حسب احتياجاتهم.

كما دعا البطاينة الى إقامة ورشة عمل مشتركة فيما بين غرفة قطر وأصحاب العمل والفنيين في كل من  وزارتي العمل الأردنية والقطرية  لإستعراض المنصة بشكل وافي وشرح آليات عملها لغايات التسهيل عليهم في الحصول على احتياجاتهم من الكفاءات الاردنية من مختلف التخصصات وقد لاقى الاقتراح موافقة الجانب القطري لعقد اللقاء خلال شهر أكتوبر الحالي.

من جهته شدد نائب رئيس غرفة قطر على أهمية الكفاءات الاردنية ودورها في المساهمة في دعم عجلة الانتاج في قطر وقدرتها على نقل المعرفة للدول التي تستضيف الكفاءات الاردنية.

وأضاف ان هناك تسهيلات من جانب وزارة العمل القطرية والجهات المعنية لتسهيل دخول الكفاءات والعمالة الاردنية المؤهلة والمدربة.

حضر اللقاء السفير الأردني في قطر زيد اللوزي وأعضاء الوفد المرافق لوزير العمل.