الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تصريحات حكومية جديدة بشأن اضراب المعلمين

Image1_9201927222759919826982



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية -
اكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، جمانة غنيمات أن علاوات نظام رُتب المعلمين التي أقرها مجلس الوزراء  تُمثل ما تستطيع الحكومة تقديمه في ظل الأوضاع المالية الحالية ، مشيرة أن الموازنة تعاني من عجز مزمن .اضافة اعلان


واضافت في تصريحات صحفية اليوم إلى أن كلفة القرار 26 مليون دينار، وقد وجه الرزاز، وزير المالية لاتخاذ التدابير لتأمينه، بما فيها الاقتراض. 

فيما  لم تنجح الـ 48 ساعة الأخيرة بحسم الازمة بين الحكومة والمعلمين، فبعد القرار الحكومي برفع علاوات المعلمين وفقا للرتب سارع مجلس «النقابة»بالرفض، ما يعني دخول الإضراب الاسبوع الرابع .

ووفق غنيمات لو كانت الظروف المالية أفضل ربما كانت الزيادة أعلى، ولكن ضمن الوضع المتاح فهذا ما تمكنت من تقديمه الحكومة".

وبحسب غنيمات، أن الحكومة قدمت للمعلمين 3 عروض، مؤكدة أن العرض الأول كان ماليا ورفضته النقابة، والثاني كان سخيا ويتمثل بجلوس الحكومة مع النقابة لتضعا تصورا جديدا لماهية تحقيق مبدأ تحسين الوضع المالي وتحسين الأداء، أما الثالث فهو ما أقره مجلس الوزراء، وقد رفضته النقابة الأسبوع الماضي.

وقررت نقابة المعلمين مساء امس على لسان نائب النقيب ناصر النواصرة استمرار الاضراب في المدارس الحكومية ليدخل اسبوعه الرابع على التوالي.

وكان رئيس الوزراء قال خلال مقابلة متلفزة مساء امس ان الحكومة قدمت عرضا لزيادة رواتب المعلمين حسب الرتب بمبالغ تتراوح من 24 دينار الى 31 كحد اقصى .

وكانت نقابة المعلمين قد اعلنت في وقت سابق ان هذا الاسبوع سيشمل على العديد من الفعاليات وان  الاضراب مستمر حتى تتحق كل المطالب .