الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



تصريح صادر عن قاضي القضاة بسبب كورونا

1583439951830



الوكيل الإخباري - ترأس سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، اليوم الخميس، اجتماعاً تنسيقياً حول طرق الحد من انتشار فيروس كورونا في المحاكم الشرعية.


وأكد الربطة أن دائرة قاضي القضاة تحرص بشكل دائم على التنسيق مع المؤسسات الرسمية كافة، كل حسب اختصاصه في الظروف المختلفة لضمان توحيد الجهود في تحقيق الأهداف الوطنية، مشيرا إلى أن اللقاء اليوم يمثل تجسيدا عمليا لهذا النهج في إطار التوعية والإرشاد بطرق ووسائل الوقاية من انتشار فيروس كورونا تحقيقا للسلامة العامة.


من جهته، قدم مدير مديرية صحة العاصمة الدكتور نايف الزبن عرضا مفصلا عن أنواع الفيروسات ومسبباتها وطرق الوقاية منها، وأهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة للوقاية من هذا المرض، داعيا إلى الاهتمام بما يصدر عن وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة وعدم إغفال النشرات التوعوية والبيانات اليومية.


وأوضح رئيس قسم رقابة الأمراض الدكتور أيمن المقابلة كيفية نشأة الفيروس وأماكن تواجده، وكيفية انتقاله إلى الإنسان، وسبل الوقاية منه والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للوقاية من الإصابة بالفيروس، مؤكداً أن فيروس الكورونا كغيره من فيروسات البرد لو تم رفع مناعة الجسم سيأخذ وقته ويشفى أسوة بجميع فيروسات الإنفلونزا.


ودعا إلى تجنب تناول الأغذية خارج المنزل والمجهولة المصدر، إضافة إلى الحرص على النظافة الشخصية وضرورة الإكثار من شرب الماء بشكل مستمر، والتأكد من تهوية الأماكن التي يتواجد بها الشخص والبعد عن الحيوانات البرية.


و أشاد سماحة قاضي القضاة بالجهود التي تقوم بها وزارة الصحة بهذا الشأن، مقدرا سرعة الاستجابة والمهنية العالية من قبل كوادر وزارة الصحة في تقديم الدعم اللازم لمؤسسات الدولة كافة ودائرة قاضي القضاة خاصة. يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ الخطة التي وضعتها دائرة قاضي القضاة للحفاظ على صحة الموظفين والمراجعين والسعي إلى نشر التوعية الصحية للتمكن من توفير بيئة صحية في محاكمها واستمرار تقديم الخدمة للمراجعين.


حضر اللقاء عدد من القضاة المسؤولين والإداريين والموظفين في الدائرة.

 

المصدر: بترا