الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



تصريح هام حول توقف تصاريح حظر التجول

4202090315847612498



الوكيل الاخباري - أكدت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أنه تمت معالجة مشاكل تقنية شهدها نظام التصاريح الإلكترونية، صباح اليوم الخميس، ورصدته الوزارة من خلال ملاحظات وشكاوى وردت من أشخاص مصرح لهم بالحركة لم يتمكنوا من تأكيد صلاحية تصاريحهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن نظام التصاريح الإلكترونية يشهد ضغطا شديدا سببه قيام عدد كبير من حملة التصاريح بطلب تأكيد صلاحية تصاريحهم إلكترونيا بشكل متزامن، ما أدى لعدم قدرة النظام على التحمل وتوقف رسائل التأكيد بشكل مؤقت.

ولمعالجة هذا الخلل، قامت الوزارة بتبليغ الأجهزة الأمنية المعنية بالتدقيق على التصاريح بالاعتماد فقط على الرسالة النصية التي تؤكد التصريح إلى حين إنهاء فريق الدعم الفني رفع الجاهزية الفنية للخوادم وعودة النظام للعمل بنجاح، معربة عن اعتذارها للمواطنين عن أي إزعاج أو إرباك نتج عن هذا الخلل الفني المؤقت.

وأكدت الوزارة أن تصاريح الحركة، خلال حظر التجول، تُمنح بناء على حاجة القطاعات المصرح لها لإدامة عملها الضروري للحياة اليومية وبالحد الأدنى من العاملين، بالإضافة إلى حالات استثنائية أخرى محددة عبر منصة "stayhome.jo".

وشددت الوزارة على أهمية أن يقوم حملة التصاريح الإلكترونية بإرسال رسالة بالرقم الوطني لـ 94444 للتأكد من سريان تصاريحهم قبل الخروج، منعا للحرج أو الإرباك في حال خروجهم وكانت تصاريحهم ملغاة من قبل الجهة التي طلبت إصدارها.