الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عقب تعديل أمر الدفاع 7

تصريح هام من وزير التربية بشأن تعليق دوام المدارس

وزير
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي


الوكيل الإخباري - أكد وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، أن تعديل أمر الدفاع 7 لسنة 2020 يمكن الوزارة من العمل بمضمونه للعام الدراسي الحالي.

اضافة اعلان

 

ولفت ، ان ذلك لا يعني ان العام الدراسي الحالي سيكون بالكامل عن طريق التعليم عن بعد، ما يعني إعادة النظر بشأن تعليق دوام المدارس .


وبين في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)اليوم السبت، ان التعديل جاء لمعالجة الآثار المترتبة على تطورات الوضع الوبائي على التعليم، عند تعليق دوام بعض المدارس والتحول للتعليم الالكتروني.


يذكر ان امر الدفاع 7 لسنة 2020، الذي أصدره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في السادس عشر من شهر نيسان الماضي، يختص بتنظيم التعليم المدرسي والجامعي والتدريب المهني عن بعد وآليات تقييم الطلبة جاء للعام الدراسي الماضي 2020/2019 في حينه.


وأوضح النعيمي ان تعديل أمر الدفاع، هو استمرارية لأمر الدفاع السابق الذي جعل وسائل التعليم غير التقليدي والتعليم عن بعد، مقبولة ومعتمدة في جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة داخل المملكة فقط وفقا لأحكام قانون التربية والتعليم، مبينا ان التفويض الجديد يضمن تطبيق هذه المعايير خلال العام الدراسي الحالي.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة