الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لا إضافة لكلف مالية

تصـريح حكومي فيما يتعلق بـ'فـواتير الكهرباء'

2202029154652864187019


الوكيل الإخباري - أكد مسؤولان في قطاع الطاقة انه لم يتم تحميل قيمة الفاقد الكهربائي على فواتير المواطنين.

اضافة اعلان

 

وزاد المسؤولان " لم يتم إضافة أي كلف مالية على فواتير الكهرباء بسبب هذا الفاقد، بدلالة ان أسعار التعرفة الكهربائية لم تتغير منذ شهر شباط عام 2015".

 

وشددا على ان النظام الكهربائي في المملكة شهد تغيرا في نمط الاستهلاك خلال فصل الشتاء الحالي الذي سجل اعلى حمل كهربائي في تاريخ المملكة.


وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، انه لم يتم تحميل كلفة الفاقد الكهربائي على فواتير الكهرباء الشهرية، التي تبنى على عاملين هما: كمية الاستهلاك التي يسجلها العداد، وأسعار التعرفة الكهربائية.


وأوضح ان إضافة أي كلفة على فاتورة الكهرباء تتطلب تغيير أسعار الكهرباء وهي لم تتغير على الاستهلاك المنزلي منذ 16 شباط 2015، وتابع " ننفي أن تكون الفواتير الشهرية أضيفت عليها أي كلف ناجمة عن الفاقد الكهربائي أو غيره من الكلف".


وأكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ان كميات الكهرباء المصدرة الى شركات التوزيع زادت خلال فصل الشتاء الحالي حيث سجل الحمل الكهربائي اعلى حمل في تاريخ المملكة وبلغ 3630 ميجاواط بزيادة مقدارها حوالي 250 ميجاواط عن العام الماضي، تكفي لانارة ما بين 80 الف الى 100 الف منزل.

 

وحول نمط الاستهلاك في المملكة قال الرواشدة، انها تتبع فصول السنة واقلها في الربيع والخريف بينما يرتفع الاستهلاك في اشهر الصيف والشتاء، وتزيد الاحمال الكهربائية عادة بشكل واضح خلال فصل الشتاء، وتتركز في القطاع المنزلي، فيما نجدها ثابتة ولم تتغير في القطاعات الأخرى (الصناعي والزراعي) .

وعن فترات زيادة الاستهلاك قال انها زادت خلال اشهر (كانون الأول وكانون الثاني وشباط)، بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالأشهر الثلاثة التي سبقتها (أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني)،وهو مؤشر واضح على ان كميات الطاقة الكهربائية التي تم توليدها وتوزيعها "تم استهلاكها بالكامل".

 

المصدر : بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة