الأربعاء 14-04-2021

تطبيق هام لوزارة الصحة يكشف الاصابة بكورونا - رابط

13524511_261392434224976_4866697290440525714_n


الوكيل الاخباري - قامت وزارة الصحة بانشاء تطبيق الكتروني يحمل اسم امان وذلك لحماية العائلات والافراد والمجتمع وتنبيه اي شخص في حال تم الاشتباه بمخالطته لشخص مصاب بالفيروس عبر استخدام التكنولوجيا الرقمية.

اضافة اعلان
 

ويقوم التطبيق بتخزين بيانات الموقع من خلال نظام تحديد المواقع (GPS) ومن خلال البلوتوث في الإصدارات القادمة. كما يقوم أمان بتشفير البيانات المخزنة على جهازك، ولا يمكن التعرف عليها من قبل الأجهزة أو الأطراف الأخرى لا القريبة ولا البعيدة من أماكن تواجدك. ولإضافة طبقة حماية أخرى لخصوصيتك، يقوم التطبيق وبشكل دائم بإخفاء هوية جهازك وموقعه الجغرافي.

 


ومن الجدير بالذكر أنه حتى في الحالات التي يتم فيها تشخيص أحد المستخدمين بالفيروس، تبقى البيانات المحفوظة على هاتف المستخدم المشخص مملوكة حصرياً له أو لها، حيث يمكن للمريض وبموافقته تصدير البيانات المخزنة على هاتفه ومشاركتها بشكل مجهول (Anonymous) مع وزارة الصحة، حيث يعمل الموظف المخول وصاحب الصلاحية في الوزارة على تحميل ملف بيانات المواقع على نظام خاص يحتوي قاعدة بيانات مشفرة بتقنية (DTE).

 

ومن ثم يتم مشاركة نقاط التواجد فقط لآخر (14) يوم بشكل مجهول الهوية، أي دون مشاركة معلومات أخرى، لمشاركتها مع باقي مستخدمي التطبيق. وعند وجود نقطة التقاء عند شخص ما، لا يعلم هذا الشخص من هو الشخص الذي أصيب أو الذي كان قريبا منه، ويطلب منه الاتصال مع وزارة الصحة وطلب فحص للفيروس.

 

رابط الوصول الى التطبيق - هنا