الأحد 24-01-2021
الوكيل الاخباري

تطورات اصابة موظفة في مستشفى الجامعة الأردنية بكورونا

8202027134756322980700


  الوكيل الاخباري - قال مدير مستشفى الجامعة الأردنية، عبد العزيز الزيادات، الخميس، إن مصدر إصابة إحدى الكوادر العاملة في المستشفى بفيروس كورونا المستجد ما زال مجهولا.
اضافة اعلان

وأوضح الزيادات لـ "المملكة"، أن "الجهات المختصة ما زالت تبحث سواء أكان مصدر الإصابة من داخل المستشفى أو من خارجها".

وثبتت إصابة إحدى العاملات في مستشفى الجامعة الأردنية بفيروس كورونا أمس الأربعاء، "وهي ضمن إحصائية وزارة الصحة أمس"، وفق الزيادات، الذي أشار إلى أن المُصابة "تعمل في صيدلية صغيرة في أحد الطوابق".

"تم إغلاق المكان الذي تعمل به إحدى الكوادر المصابة وتم تعقيمه، وفق الزيادات الذي أكد، سحب 36 عينة من مخالطين للمصابة وظهرت نتائجها سلبية، الخميس.

والموظفة المُصابة "كانت في إجازة وبعد عودتها ظهرت عليها أعراض المرض؛ الأمر الذي دفعها إلى مراجعة طوارئ المستشفى لإجراء فحص (بي سي آر) وكانت نتيجته إيجابية"، وفق بيان للجامعة الأردنية.

وأشار البيان، إلى رصد إصابتين بفيروس كورونا، إحداها لمريضة راجعت قسم الطوارئ في المستشفى الثلاثاء الماضي، "وكانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء فحص (بي سي آر) لها وظهرت نتيجته إيجابية".

الزيادات قال: "منذ بداية الأزمة أخذنا الاحتياطات اللازمة. نحن معرضون لوصول أي حالة كورونا إلى المستشفى، وفعلا حصلت وهناك حالات شُخصت وأرسلت إلى مستشفى الأمير حمزة لتلقي العلاج".

"في المستشفى هناك طريق مخصص للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، ويدخل على قسم للطوارئ مخصص للأشخاص المشتبه بهم وهناك يتم تشخيصهم ويتم التعامل معهم"، بحسب الزيادات.

وقال إن العمل مستمر داخل أقسام مستشفى الجامعة الأردنية كالمعتاد، ودعا المراجعين إلى التقيد بإجراءات السلامة العامة.