السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تطورات دوام المدارس في الاردن بعد تفشي وباء كورونا

8202022114232861612444


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، انه سيتم اتخاذ اجراءات من قبل الحكومة قبل فتح المدارس بموعدها .

ولفت عبيدات ان الحكومة تعي ان عودة الطلبة الى المدارس فيه نوع من التخوف بالاصابات ، خاصة ان المدارس فيها نوع من الخصوصية بسبب الاعداد الكبيرة .

 واكد عبيدات انه يجب ان يكون هناك بروتوكلات معينة ونسبة معينة من الطلبة بالمدارس ، ويتم العمل حالياً بوضع بروتوكول للتقليل من الخطر وتسجيل الاصابات ، و التقليل من الخطورة قدر الامكان .

 وبين عبيدات انه من المعروف ان هناك اماكن بها نسبة عالية من الخطورة لنقل فيروس كورونا مثل المدارس والجامعات ودور العبادة وصالات الافراح .

 ولفت عبيدات انه في حال كانت المدارس في موعدها المعلن لن يكون التدريس كاملاً فيها، وسيتم اتخاذ قرار في ذلك قريبا . 

اضافة اعلان

 

بدوره قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر امس الجمعة :  "إن أي قرار يُتخذ، له ما له وعليه ما عليه، إذا فتحنا المدارس يمكن أن ينتشر الفيروس، وإذا أغلقناها فإننا نضحي بمستقبل جيل كامل وستة وأربعين ألف معلم في المدارس الخاص، لذلك، نفتح المدارس لكن باجراءات صحية يجب أن نلتزم بها، ودراسة الخيار الأنسب لفتح المدارس؛ التباعد، تقليل عدد الطلبة، أو النظام الهجين (3×2 ، مؤكدا استمرار دراسة الخيار الأنسب".