الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



تطورات صادمة ومخيبة للآمال بشأن اضراب المدارس

9201925192932633260689



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - جدد نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، تأكيده على أن حراك المعلمين نقابي مهني خاص بالحصول على علاوة الـ50%، وهو غير معني باسقاط الحكومة على الاطلاق، ولا يهمه سواء بقيت هذه الحكومة أم غادرت.

وقال النواصرة في تصريحات صحفية أن اضراب المعلمين عن العمل جاء بقرار حكومي بعد عدم الاستجابة لمطالبهم ومنعهم من الاعتصام على الدوار الرابع، وسيبقى مستمرا لحين اتخاذ قرار حكومي آخر بالاستجابة لمطالب المعلمين مهما طال أمد تلك الاستجابة.

وقدمت وزارة التربية والتعليم امس مقترحاً لنقابة المعلمين يفضي لحل الأزمة القائمة وإنهاء إضراب المعلمين الذي ينهي اليوم الخميس أسبوعه الثالث . 

ويتضمن المقترح  التأسيس لعلاقة وشراكة جديدة ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم في أكثر من جانب، وتحسين الوضع المعيشي للمعلمين ودعم المتميزين منهم.

وطلب وفد الوزارة من نقابة المعلمين دراسة المقترح وتعليق الإضراب والانخراط في حوار مفتوح مع الوزارة وصولاً إلى صيغة نهائية حول موضوع الاقتراح.

بدوره قال عضو مجلس نقابة المعلمين كفاح أبو فرحان لـ"الوكيل الإخباري"، إن "العرض المقدم من وزارة التربية، بعيد عن ما هو مطلوب من المعلمين" ، وأوضح  أن النقابة باتت تشعر، بأن الحكومة "لا تخطو خطوات باتجاه الحل".

فيما أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، نور الدين نديم إن الاضراب ما زال مستمرا وبنسبة ١٠٠٪ دون أن تسجل أي خروقات .