السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعاون مشترك بين الأردن والعراق في مجال التعليم

111


الوكيل الاخباري - بحث وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مع السفير العراقي في عمان حيدر العذاري اليوم الخميس، علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وبخاصة المتعلقة بالمجال التربوي وسبل تطويرها.اضافة اعلان


وأكد الدكتور النعيمي خلال اللقاء، الذي حضره الملحق الثقافي العراقي في عمان، أهمية العلاقات التاريخية بين الأردن والعراق، وحرص الاردن على تطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وتناولت مباحثات الجانبين، الخدمات التربوية المقدمة للطلبة من ابناء الجالية العراقية في المدارس الحكومية الأردنية، بنفس السوية المقدمة لنظرائهم من الطلبة الأردنيين.

كما اكد الدكتور النعيمي استعداد الاردن لتقديم الخبرات التعليمية التي يحتاجها العراق وبخاصة ما يتعلق منها بتدريب المعلمين، وتقييم الطلبة، مشيرا في هذا الإطار للتطور الذي تشهده العملية التعليمية والتربوية في الاردن .
من جهته، أعرب السفير العذاري، عن شكره للحكومة الأردنية، لما تقوم به من جهود لتذليل التحديات التي تواجه الطلبة العراقيين في المدارس الأردنية، مشيدا بالنظام التعليمي الاردني وتطوره.

واتفق الجانبان على بذل كل الجهود الممكنة لتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين والاستمرار بها، خدمة للشعبين الشقيقين .