الأربعاء 22-05-2019
الوكيل الاخباري



تعطيل دوام عدد من المدارس بسبب انفلونزا الخنازير - تفاصيل

عطلة




في الوقت الذي نفت فيه وزارة التربية والتعليم صدور قرار بتعليق الدوام في مدارس بسبب انفلونزا الخنازير h1n1 ،إلا أن مدارس قررت تعليق الدراسة لإصابة عدد من طلبتها بهذا الفيروس.

وابلغ اولياء امور طلبة ان مدارس علقت الدراسة لابنائهم بسبب وجود اصابة بهذا الفيروس بين طلبتها، منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس .

الى جانب ان إحدى المدراس طلبت من اولياء امور طلبة ظهر أمس مغادرة المدرسة، مستغلة عطلة الثلاثاء بالاضافة الى الاربعاء والخميس والسبت على ان يباشروا الدوام يوم الاحد، والسبب اكتشاف انفلونزا خنازير.

من جهته، قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن الوزارة لم تُبلغ عن أي حالات، إلا عن حالتين وتم اتخاذ الاجراء المناسب بشأنهما، مؤكدا انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدارس.

بدوره قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، ان الانفلونزا المتعارف عليها من نوع h1n1 موسمية وتتميز بالدرجة الخفيفة والتي عادة ما تنتشر في فصل الشتاء، موضحا انه«لا داعي للخوف والهلع».

وقال الازرعي في تصريح ان الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس وان الاصابات تتماثل للشفاء التام، مؤكدا ان «الصحة» توفر العلاجات اللازمة لها.

واضاف الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك بالاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.

واكد الازرعي ان العلاجات متوفرة في كافة المستشفيات وان الامر لا يدعو للقلق، موضحا ان الاجراء الاحترازي يتمثل بتعطيل الطالب المصاب بالانفلونزا منعا من انتشارها بين الطلبة.

واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها .

الراي