الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



تعليق اعتصام موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية"

M63A8882



الوكيل الاخباري – توصلت اللجنة الإدارية النيابية ووزارة التربية والتعليم، إلى اتفاق مع موظفي الفئة الثالثة العاملين في الوزارة، يقضي بتعليق اعتصامهم حتى منتصف الأسبوع المقبل.


وقال رئيس اللجنة النائب علي الحجاحجة إنه تم الاتفاق على هذه المهلة، ليتسنى بحث مطالب هذه الفئة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز والفريق الحكومي المعني، وذلك خلال اجتماع يُعقد الأسبوع المقبل، لبحث سبل تحسين رواتبهم وأوضاعهم المعيشية انسجاما مع التوجيهات الملكية بهذا الشأن.


جاء ذلك خلال اجتماعين خصصتهما اللجنة اليوم الأحد لبحث موضوع المتقاعدين المدنيين، ومطالب موظفي الفئة الثالثة العاملين بـ"التربية"، الذين ينفذون اعتصاما، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور نواف العجارمة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ومدير التقاعد المدني علي المصري ومدير عام الموازنة العامة بالوكالة مجدي الشريقي.


وتعهد الحجاحجة، في الاجتماع الذي حضره ممثلون عن المعتصمين، بمتابعة المطالب مع الحكومة والعمل على تحقيقها اعتباراً من يوم غد الاثنين، خصوصاً تلك المتعلقة بشمول الفئة الثالثة بالمكرمة الملكية لتصبح مكرمة أبناء العاملين بـ"التربية"، فيما ستقوم اللجنة بمخاطبة الحكومة لتعيين موظفي فئة ثالثة لسد النقص الحاصل بهذا الخصوص.


بدوره، أبدى العجارمة استعداد الوزارة لتنفيذ جميع التعاميم والكتب الصادرة الى مديريات التربية بما يخص الفئة الثالثة، من حيث ساعات الدوام، وتوفير البديل، وتخفيف أعباء العمل، وعدم التشريك في العمل بأكثر من مدرسة.


وأكد أن هذه الفئة هي عامل مهم ومساند لنجاح العملية التعليمية، ولا يمكن أن يبدأ العام الدراسي دون وجودها، لافتاً الى أن هناك أعباء وظيفية كبيرة تترتب عليها، ما يتطلب تحسين ظروفهم الاقتصادية وتلبية مطالبهم.


وأشار العجارمة إلى إن الوزارة تعمل على شمول أبناء العاملين على الفئة الثالثة بـ"مكرمة المعلمين"، وهي تسير الآن وفق الإجراءات التشريعية، وموجودة حاليا لدى ديوان الرأي والتشريع، معرباً عن تفاؤله بأن يتم زيادة رواتبهم وتحسين وضعهم المعيشي.


من جهتهم، شرح ممثلو المعتصمين حجم معاناتهم بسبب تدني رواتبهم، مقدمين جملة من المطالب من أبرزها: زيادة الرواتب، ورفع الزيادة السنوية، وشمولهم بـ"مكرمة المعلمين"، وتطبيق نظام الخدمة المدنية من حيث ساعات الدوام، وإعادة النظر بالعمل الإضافي، وصرف علاوة بدل صعوبة عمل.


وأعلنوا عن أن تعليق الاعتصام جاء تقديراً لجهود "إدارية النواب" و"التربية" اللتين استمعتا لكل مطالبهم، ووعدتا بتنفيذها وإعطاء فرصة لهم ليتمكنوا من بحث المطالب مع الحكومة والعمل على تحقيقها، لافتين الى انه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيعودون لتنفيذ الاعتصام.

المصدر بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة