الثلاثاء 27-07-2021
الوكيل الاخباري

دوام الهيئات الإدارية والتدريسية ستبقى كالمعتاد

تعليق دوام مدارس بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وزارة
وزارة التربية والتعليم


الوكيل الإخباري - قررت وزارة التربية والتعليم السبت، تفويض مديري التربية والتعليم في الميدان، بالتنسيق مع الحكام الإداريين لاتخاذ القرار اللازم بشأن تعليق دوام الطلبة الأحد، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان.

اضافة اعلان


وقال القرعان، في تصريحات صحافية، إن القرار جاء في ظل الظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة، على أن يبقى دوام الهيئات الإدارية والتدريسية كالمعتاد لاستكمال بناء الخطط والبرامج ورفع بيانات الطلبة والعلاقات التدريسية على المنظومة.


وأضاف القرعان، أن الوزارة فوضت مدراء التربية والتعليم في باقي المناطق، صلاحيات تخفيض زمن الحصة الدراسية الأحد، حسب الحالة الجوية؛ حفاظا على سلامة وصحة الطلبة خلال موجة الحر.


وعلقت مديرية تربية لواء الأغوار الشمالية دوام مدارس اللواء، الأحد؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة حسب محافظ إربد رضوان العتوم.


وسجلت مناطق الأغوار الشمالية خلال اليومين الماضيين ارتفاعا ملحوظا على درجات الحرارة.


وقرر مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، علي المزاودة، تعليق دوام الطلبة، الأحد، في جميع مدارس المديرية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
وقال المزاودة، إن دوام الهيئات الإدارية والتدريسية ستبقى كالمعتاد لاستكمال بناء الخطة الدراسية ورفع البيانات.


وفي محافظة البلقاء، قرر مدير تربية لواء دير علا تعليق دوام الطلبة، الأحد، بحسب المحافظ نايف الهدايات.
وقال الهدايات، إنّ تعليق الدوام بالتشاور مع وزارة التربية، للطلبة فقط، حفاظا على سلامتهم.


وأضاف أن دوام الهيئة الإدارية والتدريسية كالمعتاد في المدارس والمديرية.
وقرر مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية نزار الدقس، تعليق دوام طلبة المدارس في اللواء، الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مع بقاء دوام الهيئة التدريسية والإدارية في المدارس ومديرية التربية كالمعتاد.
كما قرر مدير التربية والتعليم لمديرية لواء الجيزة، جمال الحناوي، تعليق دوام المدارس لجميع الطلبة، الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة الطلبة.


وفي محافظة معان، قرر مدير تربية معان وهبي الشلبي، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، في جميع المدارس التابعة للمديرية لارتفاع درجات الحرارة.
قررت مديرة البادية الجنوبية سمية البرديني، تعليق دوام الطلبة، الأحد، في المدارس التابعة للمديرية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظا على سلامة الطلبة.


وقالت البرديني، إن دوام الهيئة التدريسية يبقى كالمعتاد لاستكمال إدخال البيانات للطلبة، وإعداد الخطط الفصلية.
وفي محافظة الكرك، قرر مدير تربية الأغوار الجنوبية سامي الكواليت، بالتنسيق مع محافظ الكرك سيتم تعطيل كافة طلبة المدارس في الأغوار الجنوبية لكافة المراحل الدراسية.
وقال الكواليت، لـ "المملكة"، إنّ دوام الهئية التدريسه سيبقى كما هو لاستكمال ادخال بيانات الطلبة.


وفي المفرق، قرر مدير تربية المفرق محمد الهرش، تعليق دوام المدارس في المديرية، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.
وعلق مدير التربية والتعليم لتربية لواء قصبة المفرق، محمد الهرش، بالتنسيق مع الحكام الاداريين دوام الطلبة في اللواء الأحد، لارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة الطلبة.


وقال الهرش، إن دوام الهيئة التدريسية سيبقى كالمعتاد لاستكمال ادخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصليه.
كما أعلن مدير تربية التربية والتعليم للبادية الشرقية جميل البكار، تعليق دوام طلبة المدارس في اللواء الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن يبقى دوام الهيئات التدريسية كالمعتاد.


وقرر مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية حسن ملاك، تعليق الدوام لجميع الطلبة في اللواء، الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة حفاظاً على سلامة الطلبة.


وفي جرش، قرر مدير تربية جرش خالد الحجاج، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.


وقال الحجاج، إن القرار بالتنسيق مع الحاكم الإداري في المحافظة، مشيرا إلى أن دوام الهيئة التدريسية والإدارية والمديرية سيبقى كالمعتاد.
وقرر مدير تربية لواء الرمثا مازن المومني، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن دوام الهيئة التدرسية والإدارية سيبقى في المدارس كالمعتاد.


وفي الطفيلة، قررت مديرية تربية الطفيلة، لبنى الحجاج، تعليق دوام المدارس في "الحسا، الجرف، سيل الحسا، والبربيطة"، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة. 
وقالت الحجاج، إن دوام باقي المدارس التابعة لمدرية تربية الطفيلة سيبقى كالمعتاد.


وفي الزرقاء، قرر مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية غسان شديفات، تعليق دوام الطلبة لجميع مدارس قضاء الازرق ومدارس مخيمات السوريين، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.


وقال شديفات، إن دوام الهيئة الادارية والتدريسية سيبقى كالمعتاد لاستكمال ادخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصليه.


وقرر مدير التربية والتعليم لمديرية لواء الجيزة، جمال الحناوي، وبالتنسيق مع متصرف الجيزة، تعليق دوام المدارس لجميع الطلبة الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة الطلبة.


وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية، عاطف الهقيش، إن دوام الهيئة التدريسية، سيبقى كالمعتاد لاستكمال إدخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصلية.
وفي الموقر، قرر مدير تربية لواء الموقر اسامه شديفات، تعليق دوام الطلبة، الأحد، في جميع المدارس التابعة للمديرية لارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن دوام الهيئة التدرسية والإدارية في المدارس سيبقى  كالمعتاد.
وتوفي شخصان إثر ضربة شمس في منطقة الكريمة التابعة للواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد.


وكانت دائرة الأرصاد الجوية، قد حذرت من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة، وذلك بسبب موجة الحر التي تتعرض لها المملكة.
وفي محافظة العقبة، قررت وزارة التربية تعليق دوام المدارس للطلبة، الأحد؛ لارتفاع درجات الحرارة، بحسب المحافظ، حسين الرفايعة.


وقال الرفايعة، إنّ تعليق الدراسة جاء بعد التنسيق مع وزارة التربية للطلبة فقط، واستمرار دوام الهيئة التدريسية.


وبين أن تعليق الدراسة بسبب موجة الحر، وحفاظا على سلامة الطلبة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة