الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعليمات الحجر الصحي الخاص بالسياحة العلاجية

529339168a554d278292c12fab78cab239d576b7d


الوكيل الاخباري-خاص وجهت جمعية المستِشفيات الخاصة، اليوم الاثنين، تعليمات الحجر الصحي الخاصة بالسياحة العلاجية وحسب تصنيف الدول.

اضافة اعلان

 

 

وذكرت الجمعية في كتاب وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه  التعليمات الواجب اتباعها فيما يخص استقبال واخلاء القادمين من الدول (خضراء،صفراء،حمراء) ، علما بان هذا التصنيف يعدل بشكل دوري كل (14) يوم، على ان تتبع الاجراءات والبروتوكولات التالية بالنسبة للقادمين الى المملكة عن طريق منصة السياحة العلاجية.

 

 

وبينت ان الاجراءات المتبعة للقادمين من خلال منصة السياحة العلاجية في الدول الخضراء، هي فحص الـ (pcr) قبل (72)ساعه من موعد الوصول، واجراء فحص الـ(pcr) مباشرة عند الوصول في المستشفى وليس في المطار على ان تكون نتيجة الفحص سلبية.

 

 

وفيما يتعلق بالدول الصفراء، احضار فحص (pcr) قبل (72) ساعة من موعد الوصول وان تكون نتيجة الفحص سلبية، واجراء فحص الـ(pcr) بالمستشفى وليس في المطار والالتزام بالحجر المؤسسي الالزامي ولمدة (7 )ايام ومن ثم اعادة الفحص في اليوم الخامس واخلائه في اليوم الثامن على ان يتم تطبيق الحجر المنزلي ولمدة (7) ايام بدون اسوارة الكترونية حيث أنه يتم الاكتفاء بالتوقيع على تعهد خطي.

 

 

بالاضافة الى الدول الحمراء وهي احضار فحص (pcr) قبل (72 )ساعة على الاقل من موعد الوصول وعلى ان تكون نتيجة الفحص سلبية، واجراء الفحص مباشرة عند الوصول في المستشفى وليس المطار والالتزام بالحجر المؤسسي والالزامي ولمدة (7 )ايام ومن ثم اعادة الفحص في اليوم الخامس واخلائه باليوم الثامن على ان يتم تطبيق الحجر المنزلي ولمدة(7) ايام مع ارتداء الاسوارة الالكترونية والتوقيع على تعهد خطي.

 

 

 

وأوضحت أن عملية اخلاء الدول الخضراء لا حاجة لها بمخاطبة عمليات خلية الازمة عند اخلاء المرضى او نقلهم الى مكان كونه لايوجد فتره حجر لهم، حيث أن الدول الصفراء والحمراء يجب عليها مخاطبة خلية عمليات الازمة عند اخلاء او نقل المرضى ضمن فترة الحجر المؤسسي والمنزلي ولا داعي لمخاطبة الخلية بعد انقضاء مدة الحجر المقررة.

 

 

ونوهت بعدم استقبال المرضى القادمين ترانزيت الا اذا كانت الدول التي سيتوقف بها المريض من نفس التصنيف الوبائي، على ان تقوم جمعية المستشفيات بتوضيح مسار الرحلة بكتابها الموجه الى الخلية.