الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعليمات خاصة بترشح المحجور عليهم أو المعزولين في منازلهم

0اع


الوكيل الاخباري- صدرت تعليمات معدلة للتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية، اليوم الإثنين ، والتي تتعلق بالمحجور عليهم أو المعزولين في منازلهم، في صحيفة رسمية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان


وبحسب التعليمات المعدلة، على المترشح المحجور أو المعزول بسبب فيروس كورونا المستجد، توكيل شخص ينوب عنه في تقديم طلب الترشح والحضور مع مرشحي القائمة والتوقيع نيابة عن طالب الترشح وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالترشح.


وجاء فيها أنه " يحقّ لطالب الترشح وللمرشح المحجور أو المعزول بسبب كورونا توكيل شخص لينوب عنه في الانسحاب من الترشح".

 

كما أنه "يتم تنظيم وكالة خاصة للغايات المشار إليها أعلاه بحضور الكاتب العدل وأحد أعضاء لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية وتحت إشراف الجهة الطبية المختصة حسب مقتضى الحال ووفقا للتعليمات الصادرة عن لجنة الأوبئة"، وفق التعليمات .


ويجب أن تتضمن الوكالة الخاصة إقرارا وتعهدا من طالب الترشح بصحة الوثائق والبيانات المقدمة منه لغايات الترشح تحت طائلة رفض طلب الترشح".


وأشارت التعليمات إلى أن "الوكالة الخاصة تكون سارية المفعول طيلة فترة الحجر أو العزل وتنتهي بانتهائه بناء على كتاب صادر عن لجنة الأوبئة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".


يذكر ، أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، يعتمد نموذج الوكالة الخاصة بطلب الترشح والانسحاب ويتم الحصول عليه من الأماكن التي يتم الحصول منها على النماذج الخاصة بالترشح".