الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعليمات هامة من وزير التربية لطلبة التوجيهي

620206184839216929772


 الوكيل الاخباري - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن الطلبة الذين انهوا فترة الحجر الصحي "الطلبة القادمين من الخارج" وبينهم طلاب ثانوية عامة ويخضعون للحجر المنزلي سيسمح لهم التقدم لامتحان الثانوية العامة في غرف خاصة.اضافة اعلان


وأشار الوزير النعيمي في تصريحات صحفية إلى أنه وفي ظل تداعيات جائحة كورونا تم وضع بروتوكولات صحية معتمدة من قبل وزارة الصحة، تتعلق بتوفر الشروط الصحية وبين أن حضور الطلبة سيكون قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة، حيث سيتم اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية لهم قبل دخولهم الى القاعات، كقياس درجة الحرارة وتسليمهم كمامات وقفازات وبشكل يومي.

ودعا الوزير النعيمي الطلبة الالتزام في المنزل، والتقليل من الاختلاط بالآخرين، وذلك خلال المدة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم الامتحانات جميعا.

وقال الدكتور النعيمي إن وزارة التربية والتعليم شكلت غرفتي عمليات في المركز وإدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) التي ستبدأ يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن مديرية الأمن العام خصصت عدد من كوادر الدفاع المدني للتواجد في المراكز الامتحانية وذلك لمساعدة وزارة التربية والتعليم في الإجراءات الصحية لقياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم للقاعات .