الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



تعميم لتشديد الرقابة على الأضاحي

2018_7_30_0_46_26_534
تعبيرية



الوكيل الإخباري - عممت وزارة الإدارة المحلية على رؤساء البلديات في المملكة بتكثيف الرقابة الصحية على المسالخ والحظائر خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة فيها.
وأوعزت الوزارة في تعميمها بإزالة اي حظائر مخالفة وغير مرخصة، والمحافظة على النظافة العامة في اماكن الحظائر والذبح ونقل المخلفات على نفقة اصحاب الحظائر، مؤكدة ضرورة إدامة عمل المسالخ طيلة ايام عيد الاضحى المبارك، لتقديم الخدمة للمواطنين الراغبين بذبح الاضاحي، وتوفير مراقبي الصحة والاطباء والبيطريين لمعاينة الذبائح ومنع ذبحها خارج المسالخ المحددة.
وأشارت الوزارة إلى ضرورة تحديد اماكن لبيع الاضاحي ضمن المناطق التابعة للبلدية، مع مراعاة عدم السماح بإقامة الحظائر داخل المدن والتجمعات السكانية لتلافي التسبب بازدحامات مرورية، ووضع شواخص إرشادية للدلالة عليها، والالتزام بالشروط الصحية.
وأكدت الوزارة ضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والساحات العامة ومداخل المدن والبلديات خلال عطلة العيد وعدم مراكمة النفايات، والاهتمام بنظافة الجزر الوسطية والأطاريف، وتفريغ الحاويات اولاً بأول ومتابعة النظافة حولها، داعية إلى تنفيذ حملات نظافة للمقابر والعناية بها وإزالة الاعشاب الموجودة فيها.