السبت 19-10-2019
الوكيل الاخباري



تعميم من رئيس الوزراء عمر الرزاز

EEqt6lgXsAICk4W



الوكيل الاخباري -أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن غياب الكادر الطبي بالمراكز الصحيّة في أثناء الدوام الرسمي.


وقال الرزاز بعد ظهر الثلاثاء خلال زيارته لمركز صحي أبو نصير الذي تم تحويله من مركز حصحي شامل إلى متخصص، إنه تم انجاز 12 مركزاً صحياً شاملاً في مختلف محافظات المملكة.

وأشار إلى ضرورة أن تصبح المراكز الشاملة نوعية وفيها موثوقية وأن تكون الخدمات التي تقدمها معروفة لدى الناس، مطالباً المواطنبن بأن يتأكدوا من ساعات الدوام والتزام الأطباء والموظفين به.

وأضاف الرزاز "إذا ذهب المواطن إلى أي مركز ووجد اللوحات الارشادية مكتوب عليها أن أوقات العمل للساعة الرابعة ولم يجد طبيباً، عليه أن يبلغ الحكومة عبر منصة بخدمتكم، لأننا بحاجة ان نعمل سوية لتحسين الخدمات".

واشار إلى أن ساعات الدوام ستكون ملزمة، وقال رئيس الوزراء "الحمدلله تم انجاز 12 مركزاً شاملاً في مختلف محافظات المملكة من طبيب عام وطوارئ وإسعاف وأسنان مفتوحة لغاية الساعة 4 مساءً".

وتابع "كل مركز صحي سيكشف فيه عن ساعات الدوام، ونطلب من كل المواطنين أن يتأكدوا من ساعات الدوام، فإذا ذهب إلى مركز ومكتوب أن الداوم للساعة الرابعة ولم يجد طبيباً فيخبرنا عبر منصة بخدمتكم، لأننا جميعاً بحاجة إلى العمل سويةً لنحسن الخدمات".

ولفت الرزاز إلى أن المراكز الشاملة هي الخندق الأمامي قبل ذهاب المريض للمستشفى، قائلاً "العديد من الحالات المرضية يمكن أن تتم معالجتها بهذه المراكز قبل أن يتكلف المريض عناء المواصلات والذهاب للمستشفيات".

وطالب الرزاز من المواطنين بضرورة زيارة هذه المراكز وإعطاء الحكومة التغذية الراجعة عن مستوى الخدمات، معدّداً المراكز الشاملة الـ 12 التي تم الإنتهاء من تطويرها وهي: (شمال مأدبا، الأزرق، الصفاوي، الكرك، الصبيحي، القويرة، الحصن، سهل حوران، برما، الشوبك، الأمير حسن) بالإضافة إلى ابو نصير.

ولفت الرزاز إلى أن كل هذه المراكز ستعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتواجد بها طبيب عام وإسعاف وخدمات أخرى على مدار اليوم، مضيفاً "احيانا يكون هناك اكتظاظ ونطلب من المواطن أن يتحملنا، ونحن معكم على طول الطريق".

ومركز صحي ابو نصير يعدّ مركزاً صحياً شاملاً، ويبلغ معدل عدد المراجعين: (20000) مراجع شهرياً، وتهدف زيارة رئيس الوزراء إلى اظهار الجهود الحكومية في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن في المراكز الصحية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة