الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



تعميم من وزارة التربية بخصوص الدوام بالعطلة الصيفية

وزارة-التربية




الوكيل الإخباري - قالت وزارة التربية والتعليم إن دوام المشرفين التربويين في المديريات “غير مرتبط بالعطلة الصيفية”.


جاء ذلك تعقيبا من الوزارة على طلبات تلقتها من قبل مشرفين يرغبون في الدوام خلال العطلة الصيفية في مديريات قريبة من مكان إقامتهم، بذريعة عدم وجود عمل لديهم في المديريات المعلمين فيها، حسبما أكد مصدر بالوزارة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وعممت “التربية” مؤخرا على مديرياتها في الميدان، بتفعيل دور قسم التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في كل مديرية، وبما يمكن المشرف التربوي من القيام بالمهام المناطة به.


وتتضمن المهام، بحسب التعميم، تحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المدارس، وفقا للمراجعة الذاتية التي تمت مؤخرا، وتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المعلمين ومديري المدارس، وبناء خطة للاشراف التربوي للعام الدراسي المقبل بناء على ما استجد من حاجات لدى متلقي الدعم.


كما دعت الوزارة، المشرفين الى تحليل نتائج تحصيل الطلبة في المراحل الدراسية الأساسية والثانوية والصفوف الثلاثة الأولى، وبناء الخطط الإجرائية المناسبة بالتنسيق مع مديري المدارس والمعلمين، وتقديم الدعم اللازم لمديري ومديريات المدارس، خلال دوامهم في العطلة الصيفية.


كما دعت، المشرفين إلى عقد مجتمعات تعلم مهنية حول الإشراف التربوي القائم على الحاجات، وتنفيذ مجموعات تركيز لمراجعة الأدوات والنماذج الإشرافية لتقديم تغذية راجعة حولها.