الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تغطية شبكات الاتصالات في مناطق حجر صحي للعائدين من الخارج

580


الوكيل الإخباري- قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، إن الهيئة نسقت مع شركات الاتصالات الرئيسية العاملة في الأردن، لتأمين تغطية اتصالات لازمة لمناطق الحجر الصحي للطلبة الأردنيين والمواطنين الذين تقطعت بهم السبل وتنوي الحكومة إعادتهم إلى الأردن.

اضافة اعلان


وأضاف الجبور أن تأمين هذه التغطية تمكن الطلاب والمواطنين الأردنيين من استخدام شبكة الانترنت بكل سلاسة ويسر سواء للتواصل مع أهلهم أو لتمكين الطلاب من اكمال دراستهم عن بعد لمن توفر لهم جامعاتهم أو مدارسهم هذا الخيار.


وأشار إلى أن الهيئة ستراقب أداء شبكات الاتصالات بشكل مستمر لضمان استمرارية تقديم الخدمة للأشخاص المحجور عليهم في مناطق الحجر الصحي، حيث ستقوم الشركات بتزويد الهيئة بتقارير دورية حول أداء الشبكات في هذه المناطق.


جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الثلاثاء، بحضور ممثلين عن شركات الاتصالات زين، أورانج، أمنية لمناقشة الترتيبات اللازمة لتأمين تغطية الاتصالات اللازمة لمناطق الحجر الصحي.


الجبور، أكد أن الهيئة وانطلاقا من دورها في حماية مصالح المستفيدين وتوفير خدمات الاتصالات لجميع المواطنين بجودة عالية، خصوصاً وأن عدد المسجلين كمرحلة أولى في منصة التسجيل الإلكتروني للعودة إلى الأردن قد بلغ 23000 شخص سيتم حجرهم في منطقة البحر الميت (منطقة السويمة، منطقة الرامة)، إضافة إلى 1500 شخص سيتم حجرهم في مركز حدود العمري.