الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تفاصيل تخفيف الحظر في الكرك

مشروع-محل-لبيع-لوازم-محلات-الحلاقة-وصالونات-التجميل
الحلاقين سُمح لهم بالعمل


الوكيل الإخباري- قرر مجلس أمن محافظة الكرك، الاثنين، فتح المؤسسات والدوائر الحكومية بالحد الأدنى من الموظفين، شريطة التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وكشف بيان للمجلس المؤسسات التي سمح لها بالعودة للعمل من الساعة 10 صباحا ،وحتى الساعة 6 مساء.

اضافة اعلان

 

ويستثنى من القرار مؤسسات التعليم، مديرية التربية والتعليم، والمدارس والجامعات والمعاهد.

وأشار إلى أنه لا يسمح للخروج من محافظة الكرك لكافة القاطنين فيها الا بتصريح مسبق يمنح من المحافظ ولا تمنح مثل هذه التصاريح إلا للضرورة القصوى والحالات الإنسانية.

كما لا يسمح باستخدام أو التواجد بالمرافق الخاصة بالمتنزهات وصالات الأفراح وأي نشاط من شأنه أن يتجمع فيه المواطنون مثل بيوت العزاء والأفراح والعطوات وجاهات الصلح وأي تجمع لأي غرض كان، يُتخذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين أو الداعين له عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد البيان أنه سيتم كثيف الرقابة من خلال فرق المتابعة والأجهزة الأمنية على الأسواق، للتأكيد من تنفيذ الشروط الخاصة بالصحة والسلامة العامة، واتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ذلك.

وبين أن فرق المتابعة التي تم منحها صفة الضابطة العدلية بالواجبات والمهام الموكلة إليها ستقوم بالمراقبة لتنفيذ وتطبيق الشروط التي تم الإعلان عنها في كافة المرافق والمواقع التي تم السماح لها بممارسة نشاطها، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل من يخالف ذلك، بالإضافة إلى فريق من السيدات لمتابعة صالونات التجميل الخاصة بالسيدات.

وأوضح أنه سيتم تعقيم المركبات الداخلة من مداخل المحافظة، والتأكد من تنفيذها لشروط الصحة والسلامة العامة الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

كما يسمح لأبناء محافظات الجنوب (معان، الطفيلة، العقبة) العاملين في ضمن منطقة اختصاص محافظة الكرك بالدخول شريطة حصولهم على تصريح مسبق من قبل محافظ الكرك، وبالتنسيق مع أصحاب العطوفة المحافظين كل ضمن منطقة الاختصاص.

وفيما يتعلق بالقادمين من محافظات أخرى، بين البيان أنه لا يسمح لهم بالدخول إلا من يحمل التصريح الذي يخوله بدخول محافظة الكرك، وسيخضع لشروط الصحة والسلامة العامة، ويتوجب عليه الإعلان للجان الطبية عند مدخل الكرك في حال كان مخالطا لأي شخص مصاب أو قادم من أي منطقة سجل فيها إصابات، ليتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، وخلاف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

"يسمح للتاكسي العمومي بالعمل مع تطبيق كافة وسائل الصحة والسلامة العامة المطبقة تحت طائلة المساءلة القانونية"، وفق بيان المجلس الأمني.

وأشار إلى أنه لا يسمح لوسائط النقل العام ممارسة نشاطها تحت طائلة المسائلة القانونية، كما يسمح لصالونات الحلاقة الرجال والسيدات العمل شريطة تحقيق التباعد الاجتماعي داخل الصالونات، وعدم السماح باستخدام أجهزة النفث البخاري وغيرها من الأجهزة والمعدات الأخرى التي تطلق الرذاذ، والتأكيد باستخدام كافة وسائل الصحة والسلامة العامة المتبعة لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف البيان أنه يسمح للمواطنين داخل محافظة الكرك باستخدام مركباتهم الخاصة، والسير على الأقدام من الساعة 10 صباحاً، ولغاية الساعة 6 مساء.