الجمعة 24-01-2020
الوكيل الاخباري



تفاصيل تملك أبناء قطاع غزة لأراضٍ في الأردن

93e78331c0cf992deddf03aad0c89384



الوكيل الإخباري- تيماء عبيدات بلغ عدد طلبات تملك العقار التي تقدم بها أبناء قطاع غزة، لدائرة الأراضي والمساحة منذ صدور قرار السماح لهم بالتملك في الأردن وحتى أمس 830 طلبا.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة طلال الزبن، بتصريح خاص لـ "الوكيل الإخباري" إنه بلغ عدد طلبات التملك التي تمت الموافقة عليها لأبناء قطاع غزة للعقار 710 طلبا.

 

وكشف الزبن، أن هناك 120 طلبا تنتظر استكمال الأوراق والشروط المطلوبة، مضيفا أن بعضها بإنتظار الموافقة عليها من الجهات الأمنية ورئاسة الوزراء.

 

وأشار إلى أن الطلبات تركزت على تملك العقار في العاصمة عمان ، في حين توزع الباقي على مختلف أنحاء المملكة.

 

وكان قد وافق مجلس الوزراء الحالي في السابع من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي على آلية تملك أبناء قطاع غزة العقار محددا مقدار التملك، في خطوة تهدف لتنشيط حركة قطاع العقار في المملكة.

 

وبين الزبن أن القرار سمح لرب الأسرة من أبناء قطاع غزة بالتملك فقط ، ولا يشمل الأبناء، منوها إلى أن قطعة الأرض لا تزيد مساحتها عن دونم واحد، أو منزل مستقل على قطعة أرض لا تزيد على دونم، أو شقة سكنية واحدة.

 

وأوضح أنه تم السماح لهم بتسجيل ملكيات في أراض مشاع متعددة التنظيم، لا تتجاوز مساحتها دونما واحدا، ضمن تنظيم سكني.

 

وأشار إلى أن التملك الناتج عن الإرث ملغيا، إلا إذا شكلت الملكية انتفاعا وفقا للحد المسموح فيه بقرار مجلس الوزراء واعتماد عقود الزواج الصادرة من الخارج، شريطة تصديقها من سفارة فلسطين والجهات المختصة بالدولة التي أجري فيها عقد الزواج.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة