الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تفاصيل ثلوج الثلاثاء القادم وتراكمات في الجنوب

bbf7f42a-f62d-4a3f-8c61-1611fb1ad624-590x312
ارشيفية


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال مدير دائرة التنبؤات الجوية رائد رافد ال خطاب للوكيل الاخباري عن الحالة الجوية الثلاثاء القادم انه مع تدفق هواء شديد البرودة من أصل قطبي على المملكة، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة.

اضافة اعلان

 

وقال ال خطاب انه بمشيئة الله تهطل أثناء النهار الأمطار على فترات في أغلب المناطق، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

كما يتوقع حسب ال خطاب واعتبارا من ساعات الصباح الباكر تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يصل ارتفاعها الى 1000 م عن سطح البحر ، كما تشير التحليلات حتى هذه اللحظة الى ان التركمات الثلجية ستكون جيدة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية.

 

ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل تدريجي ويتشكل الأنجماد في ساعات الليل المتأخرة ، الرياح شمالية غربية تكون نشطة أثناء النهار .

 

وقد حذر ال خطاب من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر وخطر تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية و خطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية واخيرا حذر من خطر تشكل الأنجماد أثناء الليل .