الأحد 11-04-2021

تفاصيل جديدة بشأن مصاب كورونا استمر بمخالطة المواطنين

3202030215345188995989
أرشيفية


الوكيل الإخباري- أكد رئيس بلدية معدي الجديدة فندي الياصجين، سلامة الإجراءات التي اتخذتها البلدية بالتعامل مع أحد الأشخاص المخالطين لمصاب بفيروس كورونا، مطمئناً المواطنيين في اللواء.

اضافة اعلان
 

وقال الياصجين لــ (بترا)، إن معلومات وردت اليوم السبت بحضور مخالط لأحد المصابين بالفيروس إلى سوق العارضة المركزي للخضار وتعامله مع عدد من العاملين في السوق، مضيفاً أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية والحكام الإداريين والجهات الصحية على الفور، حيث حضرت هذه الأجهزة، وقامت بأخذ عينات لكل الذين تعاملوا معه، وتم أخذ الاحتياطات اللازمة والقيام بعملية الحجر المنزلي لإبعادهم عن باقي كوادر السوق ومرتادينه.

 

وأشار الياصجين، إلى أن البلدية بدأت مباشرة بعمل تعقيم كامل للسوق والأماكن التي تواجد بها وجميع المحلات داخل السوق.

 

يشار إلى أن بلدية معدي قد وضعت نظام تعقيم إلكتروني لكافة الداخلين إلى السوق للمركبات والأشخاص.

 

وفي وقت سابق، قال عضو لجنة الأوبئة ومسؤول ملف الكورونا في محافظة إربد الدكتور وائل الهياجنة، إن فريقاً من الاستقصاء الوبائي، باشر اليوم السبت، سحب عينات من سكان في بلدة الكريمة بلواء الأغوار الشمالية إثر ثبوت مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

 

وبين الهياجنة، أنه تم لغاية الآن سحب 25 عينة لمخالطي المصاب في الكريمة، فيما سيستمر عمل فريق الاستقصاء الوبائي في البلدة لغاية الوصول لجميع المخالطين للشخص المصاب والتأكد من حالتهم الصحية.

 

وأوضح، أن الشخص الذي ثبتت إصابته أمس نتيجة مخالطته لشقيق له عائد من بريطانيا مصاب بفيروس الكورونا هو من سكان بلدة كفرنجة في محافظة عجلون، طلب منه في وقت سابق حجر نفسه في منزله لغاية التأكد من عدم إصابته، إلا أنه مضى في عمله كبائع وتاجر للخضار، وكان يتردد على بلدة الكريمة لغايات الحصول على الخضار من المزارع.