الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



تفاصيل دورة تأهيل المقبلين على الزواج دون 18

1536170622952



الوكيل الإخباري – حمزة أبورمان

 

 أكد مدير معهد القضاء الشرعي منصور الطوالبة، اليوم الأربعاء، أن الدورة التأهيلية للمقبلين على الزواج من هم دون 18 عاما، مدتها يوم واحد، وستكون مجانية.


وقال الطوالبة في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، إن الدورة التي تشمل خمسة محاور وهي " شرعي، قانوني، نفسي، اجتماعي، صحي"،  أعدها نخبة من المختصين والأكادميين من ذوي العلاقة، وستشمل المرحلة من الأولى من البرامج مناطق ناعور، صويلح، الرصيفة، وادي السير، الجيزة، بالإضافة إلى الزرقاء.


وأوضح، أن الدورة مدتها 5 ساعات وستعقد في دائرة قاضي القضاة يوم السبت للإناث، ويوم الأحد للذكور، وفي محافظة إربد ستعقد بمركز الإصلاح والتوفيق الأسري، ضمن ذات البرنامج.


وأشار إلى أن الغاية من الدورة هي اعطاء حزمة من المعارف والمهارات التي تؤهل الشاب والشابة لبناء أسرة، بحيث تمكنهم من تجاوز النزاع الاسري لا سمح الله.


يذكر أن محكمة دائرة قاضي القضاة أصدرت، أمس الثلاثاء، تعميما يقضي بإلزام من هو أقل من 18 عاما ويرغب بعقد قرانه، بأخذ دورة تأهيلية مخصصة للمقبلين على الزواج.


ويظهر الكتاب الصادر عن دائرة قاضي القضاة مكان انعقاد الدورة في مديرية الإصلاح والتوفيق الأسر ي في إربد، والذي سيبدأ العمل به اعتبارا من 1 أيلول/ سبتمبر المقبل.


وشهدت السنوات الثلاث الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الطلاق في المملكة، بحيث ترتفع في كل عام 1000 حالة عن العام الذي يسبقة وفق ما كشفت عنه الإحصائيات التي نشرتها دائرة قاضي القضاة والتي تعتبر حقيقة صادمة وفق الخبراء والمختصين في هذا المجال.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة