الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ترحيب أردني وعمق في مضمون الزيارة

تقرير خاص .. الأمير القطري جذب التفاؤل للأردنيين ولقاء مميّز مع الملك

الح
خلال الزيارة يوم أمس الأحد


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - اتسمت زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، بالـ"مميزة" ، وذات ثقل سياسي واقتصادي ، نتيجة لتوسيع آفاق التعاون بين الأردن وقطر.

اضافة اعلان

 

لقاء بارز، في قصر الحسينية ، أمس الأحد بين جلالة الملك عبد الله الثاني والشيخ تميم، لقاء حمل في طياته النهوض في مختلف المجالات ، خاصة الاقتصادية ، على وقع التفاؤل الأردني بالزيارة الأميرية القطريــة ، التي ستساهم في إنعاش فرص العمل للأردنيين في قطر، ما يعني عقد الآمال على دولة شقيقة فتحت ذراعها ، بإجراءات مُيسّرة .

 

فرص عمل في قطر 

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه إلى توفير ( 10 ) آلاف فرصة للأردنيين في قطر، تضاف إلى عدد مماثل أعلن عنه في عام (2018). 


كما أوعز بدعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ( 30 ) مليون دولار، ما يعني تعزيز الصندوق ماديّا ، في ظل اهتمام جلالة الملك بفئة المتقاعدين العسكريين ، حيث أولى جلّ اهتمامه بهؤلاء الذين كرّسوا حياتهم في سبيل الوطن ، فجعلهم الملك في عيونه على الدوام .

 

ملفات عدّة ، كانت في مباحثات الملك ، وأمير قطر ، حيث تذليل التحديات التي تحيط في المنطقة ، والحديث عن الاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة.

 

يوم أمس ، باتت زيارة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للأردن عنوانا بارزا على المستوى المحلي، وعلى المستوى القطري ، وكذلك المستوى العربي ، ما يعني أهمية وعمق الزيــارة ، التي لم تكن زيارة سياسية فحسب ، بل زيارة تفاؤل بغدٍ اقتصادي مُشرق ، للأردن .

 

سعادة أردنيــة 

وفي ذات السياق ، عبّر أردنيون عن سعادتهم الغامرة بالزيارة "المحمودة" ، مطلقين العنان لطموحاتهم الاقتصادية فيما يتعلّق بفرص العمل القطرية، وإجراء التسهيلات في هذا الشأن  .

 

وأمام فرحة أردنية ، بقدوم الأمير القطري ، تعددت مظاهر ذلك ، حيث أطلق المواطن حازم العنبر اسم “تميم ” على مولوده الذي رزق به صباح أمس الأحد تزامناً مع زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد للأردن وتيمناً به.

لمشاهدة المادة:

اردني يحتفل بزيارة امير قطر على طريقته الخاصة - صورة

كما وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو لمواطن اردني يستعد لنحر جمل امام السفارة القطرية في عمّان ، ترحيبا بوصول امير قطر، الشيخ تميم بن حمد إلى الأردن.

لمشاهدة المادة :

أردني ينحر جملا ترحيبا بأمير قطر - فيديو

 

 ولم يقف الأمر عند هذا فحسب، بل امتد إلى شوارع العاصمة عمّان ، حيث عبارات الترحيب ، التي زخرت بها الشوارع ، والأعلام القطرية ، عدا عن صور الأمير القطري ، التي ملأتها .

 

سعــادة الأمير بالزيارة 

ولم يغفل الأمير تميم بن حمد، زيارته للأردن وعبر عبر تدوينته على "تويتر" بسعادته ، وكتب: 

سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".

 

إشادة من قبل الصحف القطرية

وقد أشادت الصحف القطرية الصادرة اليوم الاثنين، في افتتاحياتها بالمباحثات التي أجراها الملك عبد الله مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الذي يزور المملكة حاليا.

ونوهت الصحف بما ازدانت به أرجاء العاصمة عمّان وأحياؤها من مظاهر ترحيب لوصول أمير قطر إلى العاصمة عمان، في زيارة تأتي في وقت يقدر فيه الأردنيون عاليا وقوف دولة قطر إلى جانب بلادهم في عدد من القضايا والملفات الرئيسية المحلية أو تلك المتصلة بالقضية الفلسطينية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة