الجمعة 07-08-2020
الوكيل الاخباري



تكثيف الرقابة على أسواق معان

220202917912368788022



الوكيل الإخباري - بدأت الفرق الرقابية التابعة لمديرية صناعة وتجارة محافظة معان والجهات ذات العلاقة بتكثيف الجولات الرقابية على أسواق المحافظة للتأكد من التزامها بالسقوف السعرية لعدد من أصناف الخضار؛ والتي أقرتها الحكومة أخيرا.

وقالت مديرة صناعة وتجارة محافظة معان المهندسة سهيلة البدور، اليوم الاثنين، إنه تم التنسيق مع الحكام الإداريين في المحافظة ومديرية زراعة معان من أجل متابعة تطبيق القرارات الحكومية المتعلقة بتحديد السقوف السعرية لبعض أصناف الخضار مثل البندورة والباذنجان، إلى جانب متابعة الالتزام بباقي السقوف السعرية المحددة سابقا لدواجن النتافات والبيض وبعض أصناف الخضار الأخرى.

وأضافت أنه تم التعميم على جميع تجار المحافظة من أجل الالتزام بالسقوف السعرية التي حددتها الحكومة، لافتة الى أنه تم تحرير عدد من المخالفات خلال اليومين الماضيين، وسيتم مخالفة المتجاوزين لتلك القرارات وتحويلهم للقضاء.

وأكدت توفر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار في متناول يد الجميع؛ رغم حركة التسوق النشطة التي تشهدها أسواق المحافظة مع بدايات شهر رمضان، لافتة الى توفر مخزون غذائي كاف، ما يتطلب عدم التهافت على شراء السلع والمواد الغذائية دون مبرر.

وأشارت المهندسة البدور إلى أن الجولات الرقابية قائمة خلال ساعات فك الحظر، وأنه يتم متابعة حركة السوق ومعدلات الأسعار، والتأكد من توفر المواد التموينية، كما يتم التواصل مع غرفة عمليات الوزارة وتقديم تقارير يومية ترصد جميع المؤشرات.

وفي ذات السياق، قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش؛ إن فرق الرقابة الصحية التابعة للمديرية تنفذ جولات رقابية على المنشآت الاقتصادية والمحال التجارية ومحال بيع الحلويات والمطاعم وصالونات الحلاقة؛ للتأكد من تطبيق شروط السلامة الصحية واتباع الإجراءات الوقائية التي وجهت لها الحكومة.