الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تكثيف حملات رش الحشرات برمضان

main_image5cd2aeef31a0e


 أكد المدير التنفيذي للزراعه المهندس عماد الضمور أن أمانة عمان كثفت أعمال الرش لمكافحة ناقلات الأمراض في كافة أحياء وشوارع العاصمة منذ بداية الشهر الفضيل وعلى مدار الساعة فضلا عن معالجة الشكاوى الى ترد الى دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان يوميا.

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وحسب بيان  خصصت دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان أربع شفتات تغطي كافة مناطق العاصمة بأعمال الرش الميداني وعلى مدار 24 ساعة خلال الشهر الفضيل.

وتعمل سبع فرق رش على مكافحة الحشرات والقوارض خلال فترة الافطار خاصة في وسط البلد واماكن التسوق كون هذه الفترة تكون اقل إزدحاما ولا يعيق عمل فرق الرش خلال الشهر الفضيل.

وتستقبل دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان يوميا نحو 800 طلب خدمة يتم التعامل معها من خلال اربع شفتات حيث تم رفع كفاءة العمل بزيادة سيارات الرش وتزويدها بمبيدات متخصصه لتمكينها من التعامل مع شكاوي وملاحظات المواطنين.

وتشهد مناطق العاصمة تزايد ملحوظ في الحشرات بسبب الموسم المطري الغزير هذا العام وكثافة الغطاء النباتي وارتفاع درجات الحرارة مؤخرا وخاصة الحشرات الزراعية والتي ليست من اختصاص الامانة حيث صدرت توجيهات من إدارة الامانة للتعامل معها حفاظا على الصحة والسلامة العامة.