الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تكية أم علي توزع لحوم الأضاحي على ألف أسرة

11


الوكيل الإخباري - للسنة الخامسة عشرَ على التوالي، وفي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بدأت تكية أم علي توزيع لحوم الأضاحي الطازجة التي تم أداؤها في أول يوم من أيام عيد الأضحى على الأسر المحتاجة و المستفيدة من برامجها في كل من العاصمة عمان ومحافظتي اربد و العقبة.

اضافة اعلان


واستفادت 1,000 أسرة محتاجة من لحوم الأضاحي بعد أن بدأت تكية أم علي، في وقتٍ سابق يوم أمس، عمليةَ أداء الأضاحي بعد صلاة العيد في كل من أستراليا والأردن، حيث تقوم تكية أم علي باستقبال توكيلات الأضاحي من المتبرّعين وأدائها بالنيابة عنهم وبموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية ووفقاَ لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.


وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 170 دينار أما الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 100 دينار ويشمل ثمنها الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي لتوزع على الأسر المستفيدة من برامجها على مدار العام.


ويتم توزيع لحوم الأضاحي التي يتم أداؤها في استراليا من خلال شاحنات مبردة تصل إلى جميع محافظات المملكة وتوَزَّع على الأسر المستفيدة من برامج تكية أم علي في كافة محافظات المملكة شهرياً زسب، بل توزّعها على مدار العام وذلك لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للأسر المحتاجة.


وشكر مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر المتبرعين قائلاً : "نشكر متبرعينا الذين وثقوا بتكية أم علي وقاموا بتوكيلها بأداء أضاحيهم، منذ خمسة عشر عاماً وحتى الآن. وبفضل ثقتهم، قامت تكية أم علي بأداء أكثر من 257,800 أضحية حتى اليوم ووزعتها على الأسر المحتاجة التي تقطن في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة لقيامها بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين."


وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وللسنة السابعة على التوالي خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني tua.jo أو تطبيق الهاتف الذكي من خلال إدخال رقم الوصل المالي ومعرفة موعد أداء الأضحية.





في الوقت الحالي، تقوم تكية أم علي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى الأسر المحتاجة والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على مواد غذائية أساسية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.