الأربعاء 23-06-2021
الوكيل الاخباري

تمديد تصاريح مركبات التوصيل المنزلي للساعة 8 مساء

AVhaUnwfk4tVqMwvWPnAoNAKw44eowxzEnA71cI0


الوكيل الإخباري- أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، عزمها تمديد تصاريح عمل شركات التوصيل المنزلي الأسبوع الحالي، لتصبح حتى الساعة الثامنة مساء بدلا من السادسة.

اضافة اعلان


وقال مدير وحدة تنظيم البريد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سهم الطراونة  إن القرار يهدف لخدمة المطاعم التي سمح لها تمديد خدمة التوصيل حتى الساعة 8 مساء.


وبين أن القرار يستهدف الشركات التي تلتزم بإجراءات التعقيم، مضيفا أن الهيئة ستقوم بجولات تفتيشية على الشركات المرخصة كافة بخدمة التوصيل المنزلي للتأكد من تطبيق أمر الدفاع 11.


أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين، طارق الحموري، الاحد، إعادة عمل المطاعم ومحال الحلويات حتى الساعة 6 مساء بنظام المناولة والتوصيل، وتمديد خدمة التوصيل للمطاعم حتى الساعة 8 مساء.


وأضاف الطراونة أن الجولات التفتيشية ستكون على أماكن عمل مركبات التوصيل في المطاعم وغيرها، وسيجري تحرير المخالفات بحق الشركة التي لا يلتزم العاملون بها بأمر الدفاع.


رئيس الوزراء أصدر أمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020 ، والذي يهدف إلى إلزام أصحاب المنشآت المصرّح لها بالعمل باتّباع أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية والاحتراز، والحدّ من الممارسات التي قد تسبّب نقل العدوى بين الأشخاص،
ويفرض أمر الدفاع الجديد أيضا عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها أو مرتادوها بارتداء الكمّامات والقفّازات الطبيّة، أو القيام بممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.