الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

"تنشيط السياحة" تتبنى مشروعاً لطالب عمره 17 عاماً

2


وقّعت هيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مع مشروع Enjoy-jo، فكرة روبرت سعيد، طالب كينغز أكاديمي ذي السبعة عشر عاماً، والذي يهدف إلى تحسين قطاع السياحة الأردنية عبر توفير خدمات إضافية قيّمة للسياح الوافدين إلى الأردن. تم إطلاق المشروع بهدف إفادة القطاع السياحي والمشاريع التجارية على حد سواء، وتوفير السياح بشيء ذي قيمة لدى زيارتهم للأردن، وذلك من دون أن تتكلف هيئة تنشيط السياحة الأردنية أو وزارة السياحة والآثار أيّ مبالغ إضافية.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وتعقيباً على الإعلان، علّق الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، قائلاً: "لطالما تميّز الأردن بكونه بلداً شابّاً بقلبٍ نابض يسعى وراء التطور والابتكار. لقد أبهرنا الشاب روبرت سعيد بأسلوبه الريادي والإبداعي في التفكير من خلال فكرة مشروع Enjoy-jo الهادفة لتحسين تجربة السياحة في الأردن عبر أدوات عملية معاصرة. أبوابنا مفتوحة دائماً لكافة الأفكار القادرة على التميّز عن سواها بما تقدّمه والتي ستتمكن من إحداث تغيير ملموس في القطاع".

وتعليقاً منه على مشروعه، أفاد الطالب روبرت سعيد قائلاً: "أرى مقداراً كبيراً من الطاقة الكامنة في الأردن، وفي مجال السياحة على وجه التحديد. استضفنا عدداً من الأصدقاء عبر السنين، أصدقاء لم يزوروا الأردن قطّ. وكانت سفراتهم تقتصر في العادة على زيارة جرش والبتراء ووادي رم، والعقبة في بعض الأحيان. ورغم أنها مواقع ذات أروع المناظر، إلاّ أنّ الأردن قادر على تقديم ما يتعدى هذه المواقع فقط، والكثير مما بإمكان الأردن تقديمه كامن في المشاريع التجارية المحلية. لهذا السبب، عملت على فكرة تعالج هذه المشكلة. يمنح مشروع Enjoy-jo السيّاح تجربة سياحية فريدة كامنة في هذه المشاريع المميزة، بما يساعدها على الازدهار، الأمر الذي ينعكس على اقتصاد الأردن في نهاية المطاف. أود أن أتقدم بالشكر من هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة السياحة والآثار ومؤسسة ولي العهد على تحقيق هذا المشروع، كذلك أود أن أشجع الشباب الأردني على مشاركة أفكارهم أيضاً، فهم قادرون بدورهم على إحداث التغيير".

وتكمن فكرة مشروع Enjoy-jo بمنح السيّاح باقة تتضمن بطاقة عروض Enjoy-jo وخط بيانات خلوي من إحدى شركات الاتصالات وعروض مميزة من المشاريع التجارية المحلية والمواقع والجهات القائمة على توفير التجارب السياحية الفريدة من نوعها. إضافة إلى ذلك، سيتمكن السياح من تنزيل تطبيق خلوي يسهّل عليهم عملية الاستفادة من العروض والخدمات.

ويتمكن السياح عند استخدام نظام Enjoy-jo من تحصيل مزايا ملفتة تتزايد مع ما ينفقونه في المشاريع التجارية المحلية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على هذه المشاريع. سيقدم المشروع الحوافز المادية لدفع السيّاح لزيارة الأماكن السياحية غير تلك الشهيرة عالمياً والانخراط في التجارب المحلية. إضافة إلى مقدرته على التسويق للأردن وضيافته ومواقعه السياحية ومشاريعه التجارية، سيساعد Enjoy-jo على تحصيل تغذية راجعة من السياح مباشرة، ما سيمكّن وزارة السياحة والآثار من التركيز على الجوانب الإيجابية وإحداث التغيير حيثما تدعو الحاجة.

وتبنّت هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة السياحة والآثار مشروع Enjoy-jo المدعوم من قبل مؤسسة ولي العهد مؤخراً، وسيتم إطلاقه رسمياً في منتصف شهر تموز.