الخميس 04-06-2020
الوكيل الاخباري



توجه لاعتماد 5 مستشفيات بالأردن لأخذ عينات فحص كورونا

32020491918217553639
تعبيرية



الوكيل الإخباري- معاذ حميده أوصت اللجنة الوطنية للأوبئة، خلال اجتماعها، مساء الثلاثاء، باعتماد 5 مستشفيات في الأردن، لأخذ العينات من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، وإرسالها إلى عمّان لفحصها؛ حسب الناطق باسم اللجنة، الدكتور نذير عبيدات.

وقال عبيدات لـ"الوكيل الإخباري"، إن اللجنة أوصت باعتماد 5 مستشفيات، في محافظات الشمال والوسط والجنوب، لأخذ العينات، وإرسالها إلى المختبرات المركزية في عمّان، لإجراء فحص فيروس كورونا عليها.

والمستشفيات الموصى باعتمادها، الملك المؤسس في إربد، والجامعة الأردنية والأمير حمزة في عمّان، والكرك الحكومي، إضافة إلى الأمير هاشم في العقبة؛ حسب عبيدات.

وأوضح عبيدات، أن رئيس اللجنة، وزير الصحة سعد جابر، وافق على التوصية؛ إلّا أن تنفيذها يحتاج إلى أيام، "لما يلزمه الأمر من مراسلات، وإجراء تدريب للسائقين، حول نقل العينات لعمّان".

 

وبيّن أن العينات لن توخذ من كل شخص يحضر إلى المستشفيات المذكورة، حيث يُترك الأمر لمدير المستشفى، وضابط الارتباط الطبيب المسؤول في المستشفى، من أجل تقدير الحاجة للفحص.

في المقابل، توخذ العينات بشكل مباشر للفحص، من الأشخاص الذين يأتون إلى الأردن، من بلدان ينتشر فيها فيروس كورونا، وفقا لعبيدات.

وتعتمد وزارة الصحة، مستشفى الأمير حمزة، لعلاج حالات الإصابة بالفيروس.

والاثنين الماضي، أعلن الأردن، أوّل إصابة بفيروس كورونا، لمواطن عاد من إيطاليا.