الجمعة 26-02-2021

توجه لزيادة حوافز موظفي وزارة الصحة

1220191794826494454714
تعبيرية


الوكيل الإخباري- كشف وزير الصحة، سعد جابر، الخميس، أن الوزارة تتجه لزيادة حوافز كوادرها بعد التوافق مع ديوان التشريع والرأي بهذا الشأن.

اضافة اعلان
 

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة، في مجلس النواب، حول زيادة العلاوة الفنية للأطباء بحضور نقيب الأطباء علي العبوس وأمين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي.

 

وبين رئيس اللجنة، محمد العتايقة، أن اللجنة تعمل بالانسجام مع التوجيهات الملكية السامية بهذا الشأن عبر التوجه الى تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين ولما تقتضيه المصلحة العامة للأطباء.

 

وطالب العتايقة، الحكومة بالعمل على معالجة التشوهات في سلم رواتب العاملين في وزارة الصحة تبعا لارتفاع الكلف المعيشية والمتطلبات وانصافهم، مؤكدا ان اللجنة لن تتوانى برفع توصياتها بهذا الخصوص الى الحكومة ومتابعتها.

 

من جانبه، قال جابر ان كل العلاوات التي سيحصل عليها الأطباء خلال الأعوام القادمة ستدخل في نظام الضمان الاجتماعي.

 

بدوره، طالب العبوس، وزارة الصحة بإقرار العلاوات التي تم الاتفاق عليها مؤخرا، داعيا إياها إلى عدم تأجيل العلاوات للعام 2021، مشيرا الى زيادة الاهتمام بالطبيب ورفده بما يلزم للنهوض بواقع الخدمة الطبية المقدمة.

 

من جهتها، أوضحت البلبيسي انه وبعد التشاورات على مدار الثلاثة أشهر الماضية تم التوافق بين الحكومة ومجلس النقباء على اقرار زيادة العلاوات المهنية ومن ضمنها الاطباء بحيث يتم اعتماد مسارات مهنية متخصصة يمنح بموجبها الراغبين بالانتقال للمسارات المهنية مزايا على العلاوات الفنية حسب شروط ومتطلبات خاصة بالمسارات التي سيتم اعتمادها من المرجع المختص ، مشيرةً الى ان الزيادة المرتبطة بالعلاوات المهنية ستشمل ( المسار المهني والمسار العادي ) للأطباء ولن يتم استثناء اي مستوى او شريحة.

 

المصدر: بترا