السبت 31-07-2021
الوكيل الاخباري

توجيهات من الرزاز بشأن ارتفاع قيم فواتير الكهرباء

الرزاز


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أنه الحكومة ستصل إلى الحقيقة فيما يتعلق بشكاوى المواطنين فيما يتعلق بارتفاع فواتير الكهرباء.
 
ولفت في تصريحات اليوم انه اجتمع مع اللجنة الوطنية للطاقة المشكلة من مجلس النواب والاعيان ورؤساء اللجان المتخصص في مجال قطاع الطاقة وخبراء وأكاديميين في مجال الطاقة.

واشار إلى ان الحكومة قات بتوجيه هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الاستعانة بشركة متخصصة بأعمال التدقيق للمساعدة بتكثيف إجراءات التدقيق لفواتير الكهرباء الشهرية الصادرة عن شركات توزيع الكهرباء للمشتركين خلال العام 2019 وحتى اذار 2

اضافة اعلان

 

واكد رئيس الوزراء أن الهيئة تدرس الآن الفواتير التي صدرت خلال الشهر الماضي للتحقق منها على أن تعود بنتائج إلى الحكومة بكل شفافية حول هذه الارقام وسبب الارتفاع الذي جرى أخيرا على الفاتورة.

وكان رئيس الوزراء ترأس، اليوم، اجتماعا في دار رئاسة الوزراء للجنة الوطنية للطاقة المشكلة من رؤساء اللجان المتخصصة في المواضيع المالية والطاقة وخبراء واكاديميين.


وأكد الرزاز انه وارساء لمبدأ التشاركية والتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فقد وجه جميع الجهات الحكومية التنفيذية والرقابية للتعاون المطلق والكامل مع اللجنة التي شكلها مجلس النواب اليوم للوصول إلى الحقيقة الكاملة بخصوص الشكاوى من ارتفاع قيم فواتير الكهرباء.

واكد الرزاز ان أول المواضيع التي ناقشتها اللجنة اليوم، واهمها هو الوصول إلى الحقيقة فيما يتعلق بشكاوى مواطنين من ارتفاع قيم فاتورة الكهرباء خلال الفترة الاخيرة.


ولفت رئيس الوزراء إلى انه تم استدعاء المعنيين بهذا القطاع لحضور اجتماع اللجنة، خصوصا هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن للاستماع إلى وجهات نظرهم وارقامهم ومؤشراتهم بشأن استهلاك الكهرباء