السبت 04-07-2020
الوكيل الاخباري



توزيع طرود غذائية في قرى الباسلية المعزولة

f0a9c3a6b2217468169e0ed7b70fd425



الوكيل الإخباري- أطلق عددا من اعضاء مجلس محافظة المفرق، مبادرة لتوزيع طرود غذائية في القرى التابعة لبلدية الباسلية، التي فرضت الحكومة عليها عزلا صحيا عن بقية المناطق المحيطة بها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


المبادرة، التي أطلقت بعنوان "الباسلية تنخاكم"، جُمع من خلالها 55 طردا غذائيا، كل طرد فيها احتوى على مواد أساسية سيتم توزيعها الثلاثاء في القرى الأربعة المعزولة عبر جهات رسمية مخول لها بذلك.


مسؤول المبادرة وصاحب الفكرة، عضو مجلس محافظة المفرق خالد الحسبان، قال إن "الهدف من المبادرة جاء من منطلق المسؤولية المجتمعية من جهة، ولتشجيع المؤسسات والأفراد في المفرق للوقوف إلى جانب الأهالي في قرى الباسلية، والذين يواجهون العزل ومنع التجول بسبب فيروس كورونا من جهة أخرى".


وأضاف الحسبان أن "الطرود تحتوي على سلع أساسية لازمة، وسيتم توزيعها وفق كشوفات تم ترتيبها من قبل الجهات الحكومية المعنية لضمان توصيلها للمستحقين والذين لم يحصلوا على أي مساعدة حتى الآن من مبادرات أخرى".


الباسلية، احدى بلديات محافظة المفرق، وتضم 4 قرى هي: الخناصري، فاع، بريقا، والحرش، حيث أصيب عدد من المواطنين فيها بفيروس كورنا نتيجة مخالطتهم بسائق شاحنة يقطن في منطقة الخناصري، ويعيش في هذه القرى قرابة 7 آلاف مواطن معزولين احترازيا لمدة 14 يوما، وتعمل فرق الاستقصاء الوبائي على فحصهم والتأكد من صحتهم في الوقت الراهن.