الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توزيع مساعدات عينية في البادية الشمالية

WhatsApp-Image-2020-04-11-at-12.05.33-PM-1


الوكيل الإخباري - وزعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مساعدات عينية ونقدية في البادية الشمالية للتخفيف عن الاسر المحتاجة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة خلال زيارات تفقدية لمحافظات وأولوية المملكة، إن صندوق الزكاة خصص 10 آلاف دينار للأسر الفقيرة والمتعطلين عن العمل في البادية الشمالية، وتوزيع 300 طرد خيري وقسائم شرائية.

واضاف الخلايلة، بحضور مدير أوقاف البادية الشمالية الدكتور رضوان العظمات، والمحسن محمد غازي أبو صوفة، إن المملكة تمر بظروف استثنائية تستوجب علينا تلمس احتياجات الأسر المحتاجة والفقيرة، والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة، وتقديم المساعدات العينية، والنقدية للتخفيف عنهم.

اضافة اعلان


وثمن الوزير تعاون الحكام الإداريين في محافظات وأولوية المملكة مع الوزارة لإيصال المساعدات للمحتاجين والفقراء وعمال المياومة المتعطلين عن العمل، مشيرا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع البلديات ولجان رعاية المساجد بالمملكة استطاعت أن تعقم معظم مساجد المملكة خلال فترة الاغلاق وإعادة ترميم وصيانة المساجد.


وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن الصندوق يسعى جاهدا إلى الوصول للمواطن الفقير والمحتاج في جميع محافظات المملكة ضمن الإمكانيات المتاحة له، مشيرا إلى أن الصندوق عمل على إعداد دراسات بحيث يتم تخصيص مبالغ مالية وطرود خيرية، وقسائم شرائية للأسر الفقيرة، والمتعطلين عن العمل.


وقال متصرف لواء البادية الشمالية أحمد السحيم إن العمل جار في اللواء على تقديم المساعدات للأسر الفقيرة وعمال المياومة المتعطلين عن العمل بسبب أزمة كورونا، وهناك مساعدات تصل من وزارة التنمية الاجتماعية، والهيئة الخيرية الهاشمية، وتكية أم علي إضافة إلى صندوق الزكاة وعدد من المبادرات.