الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

توضيحات حكومية جديدة بشأن الحظر بالعيد

العضايلة-


الوكيل الاخباري - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الحكومة اتخذت منذ بداية الأزمة أكثر من 400 إجراء وقرار للحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم.اضافة اعلان


وأضاف في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن "هذا المؤتمر الصحفي يأتي بعد انقطاع دام أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا، وما فرضته الأوضاع من إجراءات للسلامة العامّة والوقاية، والتباعد الجسدي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المغلقة".

وتابع: "لم ننقطع عن وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وأجرينا مئات اللقاءات مع وسائل الإعلام".

وأكد العضايلة أن صحة المواطن أولويّة كما يوجّهنا دائماً الملك.

وقال إن أوّل أيّام عيد الفطر السعيد (سواءً أكان السبت أو الأحد) سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً.

وأضاف أنه "لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات في أوّل أيّام العيد إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها".

وبين العضايلة أنه "يسمح للمواطنين بدءاً من ثاني أيّام العيد بالخروج سيراً على الأقدام، أو باستخدام مركباتهم، وبنفس الآليّة المعمول بها حاليّاً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولا يسمح بالتنقّل بين المحافظات إلّا للأشخاص المصرّح لهم".