السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



توضيحات حول المكرمة الملكية لأبناء المعلمين

وزارة التعليم العالي



الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم في تصريح خاص للوكيل الاخباري ان نسبة المكرمة الملكية لابناء المعلمين منخفضة ونتطلع لزيادتها مؤكدا ان نسبة 5% فقط من مجموع القبول الجامعي هي قليلة .


واكد نديم ان ابناء المعلمين تحصلوا هذا العام على معدلات مرتفعة تؤهلهم لدخول التخصصات الطبية والهندسية حيث أكد ان ما يقارب 60% من طلاب الطب المقبولين لهذا العام في الجامعات الاردنية هم ابناء معلمين.


واشار نديم الى ان من يضع نسب معدلات القبول على اساس المكرمة الملكية لابناء المعلمين هي لجنة مختصة من قبل وزارة التربية والتعليم .

 

وأكد نديم ان نقابة المعلمين بدورها تسعى للحصول على منح جامعية لابناء المعلمين من القطاع الخاص وتبذل في هذا المنحى جهدا كبيرا. 


الى ذلك فقد تم قبول دفعة جديدة قبل فترة وجيزة من ابناء المعلمين في المكرمة الملكية السامية وذلك كبديل عن المستنكفين من الطلبة المتحصلين على مقعد جامعي على اساس المكرمة .


وبينت قائمة تم تداولها نسب المعدلات للقبول في كل محافظة وكان اعلاها الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من خارج المملكة وادناها طلبة محافظة المفرق . 

 


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة