الإثنين 08-08-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

توضيح حكومي بشأن موعد دوام المدارس

720202219543660095574


 الوكيل الاخباري -  أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن العام الدراسي سيكون في موعده خلال الأول من أيلول المقبل، وستسير الأمور التعليمية كالمعتاد، بحسب ما هو مخطط لها من قبل وزارة التربية والتعليم، مشددا على أن الدولة لن تقبل المساومة في مستقبل الطلبة، وأسلوب الاستقواء.اضافة اعلان


وقال "نحن نؤمن ايمانا مطلقا بأهمية المعلم الذي يعد نواة المجتمع ولكن لغة التهديد لن نقبل بها، ولا زلنا نراهن على وعي المعلمين في عدم المساس بالعملية التعليمية وضمان استمرارها".

واشار العضايلة إلى أن الحكومة كانت تتمنى أن تسير الأمور بشكل ايجابي بعد الاتفاقية التي وقعت العام الماضي بين الحكومة ومجلس نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها، والتي نفذت غالبيّة بنودها، باستثناء ما يتطلب تعديل التشريعات والقوانين وهي قيد الإجراء.

ولفت إلى أن الظروف الاقتصادية للجائحة أثرت أيضاً على القطاع الخاص، إذ توقفت بعض القطاعات الاقتصادية والحيوية عن العمل، مشيرا إلى الزملاء في الصحف الورقية الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة أشهر.

ولفت إلى حسم رواتب العاملين في المؤسسات والشركات بخلاف المعلمين وموظفي القطاع العام الذين حصلوا على رواتبهم كاملة باستثناء الزيادات على العلاوات الفنية التي أقرت في بداية العام الحالي.

وقال إن الحكومة ملتزمة بقرار وقف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية حتى نهاية العام الحالي، ولن يكون هناك خروقات في التعيين.

واختتم العضايلة مداخلته بالإشادة بدور الإذاعات المحلية، ومن بينها إذاعة صوت الكرك في نشر رسائل التوعية والتثقيف للمجتمع والمساهمة في حل مشاكل المواطنين وحمل هموم الوطن.