الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأردن يبحث مع "الدول الخضراء "

توضيح حكومي حــول إجـــراءات السفر وسيف : هنالك غرامة

خالد
وزير النقل خالد سيف


الوكيل الإخباري - أوضح وزيـــر النقل خالد سيف الاحد، أنّ الأردن يبحث مع قائمة الدول الخضراء التي تم اختيارها سابقا لتيسير رحلات منها وإليها.

اضافة اعلان


وأضاف سيف، أنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تبحث مع الدول، حيث إنّ الأردن بانتظار النتائج لتأكيد تيسير الرحلات، وزاد "المسافر القادم للأردن سيتعهد بانه قد قضى 14 يوما في الدولة الخضراء، وهناك غرامة 10 الاف دينار اذ تبين ان المعلومات غير دقيقة".


وأكّد أنّ الطائرات ستعمل عند إعادة فتح المطارات بسعتها الكاملة.


ولفت إلى أنه ينبغي على المسافر إجراء فحص PCR قبل 72 ساعة من السفر لتأكيد خلوه من فيروس كورونا المستجد، في حين على المسافر إبراز نتيجة الفحص عند طلبها، إضافة لتحميل تطبيق أمان قبل السفر وإبرازه عند الطلب.
وفيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالمسافرين عند وصولهم إلى المطار، قال وزير النقل إن حرارة المسافرين ستقاس عبر 5 أجهزة مسح حراري توجد 4 منها على جسور القدوم في المطار إضافة لإجراء فحص PCr، فيما سيكون هناك 11 محطة في المطار لأخذ عينات PCR، و 22 كاونترا مخصصة للتسجيل في المختبر واستلام نتائج الفحوصات.


وبين أن قاعة الانتظار في مطار الملكة علياء الدولي ستتسع لنحو 530 مسافرا لحين ظهور نتائج فحوصاتهم، في وقت تبلغ فيه مساحة قاعات الانتظار 6660 مترا مربعا.


وتابع سيف: سنجري 260 فحص PCR في الساعة الواحدة ما يعني إجراء 5 آلاف فحص يوميا في حين تبلغ مساحة المختبرات داخل المطار 2213 مترا مربعا.


وأضاف سيف، أنّ نحو 64 حاجزا بلاستيكيا زرعت في المطار عند كاونترات الدخول و 12 حاجزا عند الجوازات وحاجزين عند الترانزيت لحماية العاملين في المطار، وسيتم استخدام الخوذ الذكية وأقنعة الوجه البلاستيكية من قبل موظفي الجوازات ووحدة الأمن في المطار، وأن عمليات التعقيم ستكون منتظمة ومستمرة في المطار لكل تفاصيل عملية السفر.


وأعلنت الحكومة الثلاثاء 21 تموز/يوليو 2020، عن قائمة الدول الخضراء التي سيسمح بالسفر منها وإليها.


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة