الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تساؤل أردني

توضيح حكومي حول إمكانية العودة إلى الحظر

خ
أإحد شوارع العاصمة عمان - أإرشيفية


الوكيل الإخباري - على ضوء القرار الحكومي ، القاضي بعدم فرض الحظر على محافظتي عمان والزرقاء الجمعة ، تساءل مواطنون هل إلغاء قرار الحظر يوم الجمعة سيكون مستمرا أم أنه سيتم إعادة النظر في ذلك لاحقا ؟.

اضافة اعلان

 

يأتي ذلك ، التساؤل ، على ضوء ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، في المملكة، خلال الفترة القليلة الماضية ، ما حدا بالأردنيين التساؤل في هذا النطاق.

 

ومن جهته أكد مصدر طبي مسؤول لـ"الوكيل الإخباري" ، أن قرار الحظر ، يتم بعد توصية من لجنــة الأوبئة ، بالتوافــق مع أطراف حكوميــة ، وفق المؤشرات الوبائية في المملكة، وعملا بمقتضيات المصلحة العامة .

 

وفي ردّ على سؤال حول إمكانية العودة إلى الحظر الجمعة ، أكد أنه لا يمكن الحديث بهذا الشأن "حاليا" ، فهنالك اجتماع حكومي ، ودراسة تبعات أي قرار ، حيث كانت الحكومة قد أعلنت أن الحظر غير مجد ، ويكبّد الدولة تكاليف اقتصادية .

 

وكانت اللجنة الوزاريّة لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد ، قررت في وقت سابق تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي لتبدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الواحدة بعد منتصف الليل للأفراد في جميع محافظات المملكة، وذلك اعتباراً من أمس الأربعاء.